المثلية الجنسية في الاعلام العراقي: حملات تحريض.. وخطاب كراهية

الصفحة الرئيسية > تقارير الرصد الإعلامي > المثلية الجنسية في الاعلام العراقي:...

المثلية الجنسية في الاعلام العراقي: حملات تحريض.. وخطاب كراهية

 

بيت الإعلام العراقي

يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره الرابع والثلاثون كيفية تعاطي وسائل الاعلام مع قضية المثلية الجنسية بعدما اصبحت قضية راي عام عالمية خلال السنوات القليلة الماضية، ويناقش الرصد ما تلعبه وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي سلبا وايجابا في تناول الموضوع، وتزداد القضية تعقيدا في المجتمعات العربية ومنها العراق اذ تتداخل عوامل العادات والتقاليد والدين في مناقشة القضية.

ويتناول التقرير الجديد رصدا لعدد ونوعية تغطية الاخبار حول المثلية الجنسية لاكثر من 40 وسيلة اعلامية شملت قنوات تلفزيونية وصحف ووكالات ومواقع اخبارية يركز على احصاء المحتوى الخبري وانواعه وطريقة تناوله ومن ثم تحليله وفقا لمعايير المهنية الصحافية المتعارف عليها.

ويشير "بيت الاعلام العراقي" في هذا الصدد الى ان وسائل اعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تمارس دورا في اثارة الكراهية ضد المثليين وساهمت في انتاج عنف مباشر شمل حالات قتل واختطاف وتعذيب وتهكم وتشويه السمعة، عبر تغطية صحفية واعلامية جهوية تفتقد الى الحيادية في تناول موضوع حساس يؤثر على التعايش السلمي في البلاد عوامل اساسية دفعت الى اصدار التقرير.

وتعتبر المثلية الجنسية من المواضيع الحديثة على الاعلام العربي والعراقي خصوصا، وتتراوح طريقة تناولها بين التجاهل والتحريض والتركيز على الاخبار العالمية المتعلقة بها دون تغطية القضية محليا، وعلى وسائل الاعلام التزام قواعد موضوعية في تناول مثل هذه القضايا الحساسة.

 

وتوصل تقرير الى النتائج التالية:

1-    محدودية تناول وسائل الاعلام المحلية المواضيع المتعلقة بالمثلية الجنسية مع اقتصار اغلب المحتوى الخبري على الاخبار العربية والاجنبية حول القضية مع تجاهل شبه تام لهذه القضية محليا باستثناء اخبار وتقارير محدودة تناولت القضية ببلا حيادية، فيما غابت التحقيقات الاستقصائية والبرامج التلفزيونية بشكل شبه كامل.

2-    تستخدم وسائل اعلام مصطلحات المثلية والشذوذ كأدوات للتحقير الاجتماعي والتسقيط السياسي، ومحاولة ربطها بمفاهيم العلمانية والمدنية والالحاد والدعارة والاباحية الجنسية لتحقيق اهداف سياسية، وانعكس ذلك سلبا على توجيه الراي نحو مواقف متشددة يمكن تلمسها على مواقع التواصل الاجتماعي.

3-    تبنّت وسائل اعلام خطابا تحريضيا مباشرا ضد المثليين عبر برامج وتغطيات اعلامية تتبنى مواقف وتصريحات لرجال دين وسياسيين وشخصيات عامة لا تخلو من خطاب الكراهية والتحقير، في مقابل تجاهل تغطية مواقف سياسيين ورجال دين معتدلة حول القضية وان بدت نادرة.

4-    تناولت وسائل اعلام قضايا المثلية الجنسية بطريقة غير موضوعية عبر استضافة طرف واحد دون اخر، فيما كان ضيوف بعض البرامج والتقارير حولها غير مختصين بالقضية تركز حديثهم على اراء شخصية غير علمية لم تخلوا من خطاب تحريضي وتحقير مباشر وغير مباشر.

 

التوصيات:

1-    على المؤسسات الاعلامية على اختلاف انواعها المرئي والمطبوع ايلاء الجانب المهني في تغطية الاخبار المتعلقة بالمثلية الجنسية، وادراك الدور الخطير الذي تلعبه وسائل الاعلام خلال تغطيات غير مهنية في توجيه الراي العام نحو حملات تحريضية تؤدي الى فعل عنفي يصل الى حد القتل.

2-    على وسائل الاعلام والصحفيون تناول قضايا المثلية الجنسية باعتبارها موضوعا عالميا ومرتبط بقضايا علمية وطبية تستوجب الاستعانة بمختصين من اطباء وعلماء نفس لتناول القضية دون اتخاذ موقف مسبق قد تفقد الموضوعات الصحفية المتعلقة بهذه القضية مصداقيتها واهميتها، مع الاخذ بنظر الاعتبارات خصوصيات المجتمع من العادات والتقاليد والدين.

3-    على وسائل الاعلام الكف من استخدام قضايا المثلية الجنسية في التحقير والتسقيط السياسي وتجنب التصريحات الصادرة عن شخصيات عامة تصب في هذا المجال، واخذ الخطوة الاولى لتغطية حيادية لا تتجاهل الطرف المعني بالقضية مع احترام خصوصيته بما يضمن سلامته.

 

 

تقرير الرصد:

اولا: القنوات التلفزيونية

آسيا

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، نتائج محدودة تلخصت في بيانين عن منظمات حقوقية دولية، وخبر واحد عابر، كما في العناوين الآتية:

11‏/11‏/2017 منظمة العفو الدولية تندد بمشروع قانون يجرم المثلية في مصر

بغداد-قناة اسيا.

أعلنت منظمة العفو الدولية، اليوم السبت، تنديدها لمشروع القانون الذي يجرّم المثلية في مصر، معتبرة اياه بـ “تمييزي الى حد كبير” ويشكل “انتكاسة لحقوق الانسان”.

واضافت المنظمة في بيان لها ان “القضاء في مصر يلجأ بمعظم الحالات إلى النصوص التجريمية المتعلقة “بالفسق” أو “التحريض على الفجور” لعدم وجود نص صريح يجرم المثلية الجنسية في القانون المصري.

واضافت انه “في تشرين الاول/اكتوبر، اقترح عدد كبير من النواب المصريين نصا يتضمن فرض عقوبات بالسجن على اشخاص من الجنس نفسه اقاموا علاقات جنسية في اماكن عامة أو خاصة، على ان تتراوح العقوبات بين السجن لعام ولثلاث سنوات. ويواجه المحكومون في حال ادانتهم مجددا امكان الحكم عليهم بالسجن لخمس سنوات، بحسب مشروع القانون.

07‏/05‏/2015 “رايتس ووتش” تطالب مصر بوقف ملاحقة مثليي الجنس

بغداد-قناة اسيا..

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، اليوم السبت، السلطات المصرية، بـ”وقف ملاحقة مثليي الجنس”، فيما قررت القاهرة حظر ظهورهم في وسائل الإعلام بكافة أشكالها.

يأتي ذلك على خلفية إلقاء الشرطة المصرية، الإثنين الماضي، القبض على 7 أشخاص (لم تسمّهم).

السلطات المصرية اتّهمت المقبوض عليها بـ”رفع أعلام المثليين، والتحريض على الفجور، والترويج للشذوذ الجنسي”، خلال حفل غنائي أقيم بالقاهرة، مؤخرًا.

وقالت “رايتس ووتش” “على مصر التوقف عن اعتقال ومضايقة المشتبه في أنهم مثليون جنسيًا، باستخدام تهم مفبركة بالفجور والتحريض على الفسق”.

جاء ذلك بحسب تقرير صادر عن المنظمة التي تتخذ من مدينة نيويورك الأمريكية، مقرًا لها، وصل الأناضول نسخة منه.

ونقل التقرير عن سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط بالمنظمة قولها: “يجب إطلاق سراح كل الضحايا الذين أوقفوا بتهمة الفجور (..)”.

وأضافت: “تُظهر الحكومة المصرية، باعتقال الأشخاص وفق ميولهم الجنسية المفترضة، تجاهلا صارخا لحقوقهم”.

30‏/09‏/2017 مفكرة العالم البريطاني ألان تورنج تباع بأكثر من مليون دولار بالمزاد

بيعت مفكرة عالم الرياضيات البريطاني الراحل ألان تورنج، الذي فك شيفرات رسائل ألمانيا النازية أثناء الحرب العالمية الثانية، بأكثر من مليون دولار في مزاد بمدينة نيويورك.

وكان تورنج قد قاد فريقا من خبراء فك الشيفرات ونجحوا في فك شيفرة “إنيجما” الألمانية الحربية، مما عجل في إنهاء الحرب وإنقاذ حياة الكثيرين.

ويعود تاريخ المفكرة، التي تحتوي على 56 صفحة، إلى عام 1942 حيث سلمها تورنج لصديق له يدعى روبن جاندي. وتعتبر المفكرة الأثر المتبقي والشامل الوحيد لتورنج. ودون تورنج في المفكرة مسائل رياضية وأساسيات لعلم الكمبيوتر.

وأبقى جاندي المفكرة طي الكتمان حتى وفاة تورنج الذي كان مثلي الجنس واتهم بالفحشاء عام 1952 بسبب ميوله الجنسية غير التقليدية، وانتحر عام 1954 وهو في سن 41 عاما.

 

افاق

أظهر البحث في أرشيف محرك البحث جوجل باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، أن موقع القناة نشر عددا من المواد التي تم رفعها من الموقع لاحقا وتضمنت مقتطفات من حديث تلفزيوني إضافة إلى مقالة تهاجم العلمانيين والمدنيين من خلال اتهامهم بالدعوة إلى الانحلال الأخلاقي والاباحية الجنسية، وتقارير واخبار متفرقة، كما يظهر في العناوين التالية:

14‏/04‏/2015 بيع مفكرة عالم الرياضيات البريطاني "الان تورنج" بأكثر من ...

24‏/10‏/2017 المؤمنون الرساليون والعلمانيون المدنيون.. الحلقة الخامسة..( ...

السكر والعربدة ومسارح الرقص والغناء الفاحش وإستعراض الأجساد العارية ودور الزنى واللواط والممارسات الجنسية المثلية وكل ألوان السقوط الأخلاقي .

27‏/06‏/2018 هل صار علينا ان نحاكم الصحابة لكي يقال اننا نجدد الخطاب ...

نحاكم الاسلام لانه منع المثليين من ممارسة الدعارة. ..

05‏/07‏/2018 غضب شعبي في الجزائر من قيام السفارة البريطانية برفع علم الشاذين جنسيا فوق مبنى سفارتها في العاصمة

٢٧/١٠/٢٠١٦ لا نريد دولة علمانية

جمعه العطواني

لانريد دولة علمانية 

نسمع العديد يتحدث عن الدولة العلمانية مقابل الدولة الدينية .

واصحاب هذه الدعوات يبررون المطالبة بالدولة العلمانية لانهم يريدون من هذه الدولة ان تبيح الفجور والانحراف مثل شرب الخمر وفتح الملاهي والزنا وغيرها مما حرم الله تعالى ، بل دولة لاتمنع المثلية الجنسية لانها جميعا (حق وحرية شخصية) .

العلمانية تعني ان الانسان هو (غاية الوجود )، وانه مصدر التشريع، فما يراه الانسان مناسبا لغريزته وشهوته حق وخلافه باطل، الانسان في نظر العلمانية هو (محق) وليس (مكلفا ).

وبما ان الانسان هو مصدر التشريع فكل ما عدا تشريع الانسان باطل ، فاذا قال الله تعالى ( والزاني والزنية فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولاتاخذكم بهما رافة في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر)/ سورة النور اية 2، وقال العلماني ( ان الزنا حق وحريةشخصية ) فقول العلماني حق وقول الله باطل !

19‏/01‏/2017 بالوثائق .. ميول داعش الجنسي والشذوذ يتسبب بفصله ...

 

الإباء

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، نتائج محدودة تلخصت في عدد من الأخبار التي تضمنت ذكرا للموضوع مع استخدام سياسي في احدها كما يظهر في العناوين التالية:

١٣/١/٢٠١٨ السعوديّة.."بلاد الوهابية" والاستخفاف بـ "اكرم خلق الله"!

وكما ذكرنا ان "البلاعم" الجدد قد جيروا من اجل خدمة السلطان والمال وجذب الشباب واغرائهم فاصدروا فتاوى لا يقبلها لا القلب ولا العقل بل انها استخفت بعقول الشباب وغرتهم، ومن بين هذه الفتاوى: 

1- فتاوى "النكاح": تعد فتاوى النكاح التي افتاها علماء الوهابية في العقد الاخير من ابرز الفتاوى التي لا يتقبلها اي عاقل على وجه الكرة الارضية، ومن أشهر هذه الفتاوى "جهاد اللواط" "وجهاد النكاح" بالإضافة إلى "جهاد نكاح النفس" الذي يجيز شراء أغراض وأدوات الشذوذ الجنسي ويمكن الشباب استخدامها للتنفيس عن أنفسهم، وكل هذه الفتاوى كانت لجذب أفراد جدد للجماعات التكفيرية ولتقديم المغريات لهم، وقد أيد العديد من كبار مفتي الوهابية هذه الفتاوى ومن بينهم "ناصر العمر" و"محمد العريفي".

١٥/١/٢٠١٨ شجرة الإلحاد: الأسباب والدوافع

-الدافع القصدي: فلئن ألحد بعض الفلاسفة بعد الثورة الفرنسية بسبب رفضهم للكنيسة وما فعلته بالفلاسفة والعلماء والناس من ظلم وجور وخدمة للظالمين ونشر للجهل والخرافات بإسم الرب (وليس قتل غاليلي إلا نقطة من بحر) وقامت على ذلك نظريات فلاسفة كبار من أمثال نيتشة وكارل ماركس الذي قال: " الدين هو حسرة المخلوق المقموع، و قلب العالم المتحجر القلب، و روح الأوضاع التي لا روح لها. إنه أفيون الشعوب"، ولهذا فإن الحركة الصهيونية إستثمرت ذلك لتخريب معتقدات الشعوب ونشر الإلحاد بشكل ممنهج ومدروس، وهذا من مقالات زعمائهم ومن كتبهم، فإنتشار الفساد والإلحاد والتطرف بروتوكول مهم لدى حكماء صهيون، حتى يصير العالم غارقا في الفوضى ويجعل لهم قوة ونفوذا أكبر، وطبيعي أن أكبر عدو لهم هو الدين الإسلامي، وعليه تكون الحرب ذات بعدين: التطرف والقتل بإسم الدين وهذا تمثله الوهابية وما نتج عنها من تنظيمات إرهابية. والتطرف بإسم الحرية والثورة على الجهل والدين (أي على ما يقدمه النموذج الوهابي من محفزات) وهذا عبر الإلحاد والنزعات اللاأخلاقية وعبر عبادة الشيطان والشذوذ الجنسي وما كان في فلك ذلك من إدمان وانتحار واجرام وفوضى، وبينهما نسيج هلامي يمثله أدعياء النبوة بعد النبي محمد الداعين إلى السلبية والخنوع وهم البهائية والقاديانية. وفي كل هذا يكون كل حاكم طاغ وكل مسؤول فاسد وكل مجتمع مفكك تنخره الأوبئة الأخلاقية مجالا ملائما لسريان مختلف تلك التيارات.

16‏/11‏/2017 من هو رئيس زيمبابوي المهدد بالانقلاب.. وما علاقة زوجته؟

أصبح موغابي أول رئيس لزيمبابوي في 31 ديسمبر 1987. 

سجلت زيمبابوي عام 2007 أعلى معدل للتضخم في العالم، فضلا عن واحد من أعلى معدلات البطالة، كما لم يحصل معظم المواطنين على السلع الأساسية مثل الغذاء والوقود، حتى تعرض نظامه لانتقادات دولية كثيرة، رغم ذلك رشحه حزبه لخوض انتخابات عام 2008. أعيد انتخابه رئيسا عام 2013، بحصوله على 61% من الأصوات.  اشتهر موغابي بموقفه المعادي للمثلية الجنسية، إذ تحظر القوانين مثل هذه الأمور في بلاده.  بين الحين والآخر تنتشر شائعات حول وفاته، حتى علّق على الأمر، في عام 2012، قائلا: "لقد مت عدة مرات، وهذا يجعلني أتفوق على المسيح، فهو مات وبعث مرة واحدة، بينما أنا فعلت ذلك أكثر من مرة".

04‏/06‏/2017 الطرفي: لو رفع علم “المثليين” في محافظتي لحرقت القنصلية

قناة الإباء / متابعة 

عد النائب عن التحالف الوطني حبيب الطرفي، الأحد، اقدام القنصيلة الأميركية في اربيل على رفع علم “مثليي الجنس” فوق مبنى القنصيلة “خطوة معيبة”، مؤكدا أنه لو حدث ذلك في محافظته لحرق القنصلية. 

وقال الطرفي في تصريح له، إن “رفع هكذا علم في محافظة عراقية متدينة وفي شهر رمضان الفضيل خطوة معيبة”، داعيا حكومة كردستان إلى “اتخاذ موقف من ذلك”. وأضاف الطرفي وهو نائب عن محافظة كربلاء أنه “لو حدث هذا العمل في محافظتي لحرقت القنصلية”. 

وكانت القنصلية الأميركية في اربيل أعلنت في بيان رسمي، امس السبت، عن رفع علم “مثليي الجنس” الى جانب العلم الاميركي داخل مبنى القنصلية، مما اثار سخطا دينيا وشعبيا وسياسيا واسعا.

١٠/١٠/٢٠١٦ رئيس الفلبين: سفير أميركا "مثلي وابن عاهرة" !

وصف الرئيس الفلبيني رودريغو دوترتي، الأربعاء، سفير أميركا في مانيلا بأنه "مثلي الجنس وابن عاهرة"؛ ما أثار جدلا جديدا واستغراب واشنطن التي استدعت على إثرها القائم بالأعمال الفلبينية. 

وبحسب "روسيا اليوم"، فقد أدلى دوترتي بهذه التصريحات التي انتقد فيها مثليي الجنس متطرقا إلى السفير الأميركي، باللهجة المحلية التاغالوغية خلال لقاء تلفزيوني: "كما تعرفون، أبذل جهودا مع سفير (وزير الخارجية جون كيري)، سفيره المثلي الجنس، ابن العاهرة، لقد أثار استيائي".

٧/٥/٢٠١٧ التحقيق مع إعلامي أميركي سخر من ترامب

قناة الاباء : متابعة 

قررت هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية التحقيق مع الممثل الكوميدي والإعلامي الأمريكي الساخرستيفن كولبير، بسبب دعابة سخر فيها من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. 

وأكد أجيت باي، رئيس الهيئة الفيدرالية الأمريكية، تلقيهم عدة شكاوى ضد المونولج الساخر الذي قدمه كولبير، في برنامج “The Late Show” على قناة سي بي إس، والذي صنفه بعض المشاهدين بأنه قد حمل تمييزا ضد المثليين جنسيا “هوموفوبيا”. 

ويتعلق الأمر بالإشارات الجنسية الصريحة التي تحدث بها كولبير عن كل من ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وتعد الهيئة الفيدرالية للاتصالات الجهة الحكومية المنوط بها تنظيم عمل التليفزيون والراديو في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وستعمل الهيئة على مراجعة محتوى حلقة كولبير وفي حال قررت أن الدعابة الساخرة التي أطلقها كانت غير لائقة وخالفت المعايير الموضوعة، فسوف تفرض غرامة على شبكة سي بي إس.

 

الإشراق

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، نتيجة واحدة فقط تضمنت ذكرا عابرا للموضوع كما يظهر أدناه:

11‏/09‏/2017 الموبقات والكبائر في "داعش" السعودية

كشف تقرير نشرته صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الاثنين، جوانب مثيرة عن التهم الأخلاقية التي أدين بها أفراد خلية لتنظيم "داعش" في السعودية بالإضافة إلى تهمة الإرهاب.

ولفتت الصحيفة إلى أن "حقائق وأدلة جديدة ترتبت عليها أحكام صدرت بحق عدد من المنتمين والمؤيدين لتنظيم "داعش" الإرهابي داخل السعودية"، أظهرت "أن عناصر هذا التنظيم من أصحاب السوابق الجنائية والأخلاقية، ما يدلل على زيف عقيدة التنظيم الإرهابي، ونوعية اختيار عناصره من أجل الالتحاق بصفوف التنظيم الإجرامي".

وأوضح التقرير أن رصد المحاكمات، التي أسفرت عن إدانة 10 إرهابيين ينتمون إلى تنظيم "داعش" في السعودية، أظهر أنهم يستغلون الشعارات الدينية "الزائفة" بهدف تحقيق أهداف مشبوهة.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الحقائق التي ظهرت خلال محاكمة هؤلاء المدانين العشرة، وجميعهم سعوديون ما عدا واحد يحمل جنسية باكستان، "تهكم أحدهم على الذات الإلهية والقرآن الكريم، والتحرش بالنساء والأحداث والشواذ جنسيا وإقامة علاقات محرمة معهم، فيما تواصل أحدهم مع أحد المشعوذين في إحدى الدول الشقيقة، واشترك جميع المدانين في تعاطي الأقراص المخدرة (الكبتاغون) ومادة الحشيش المخدرة وشرب الخمور".

 

البغدادية

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، نتيجة واحدة فقط، تضمنت ذكرا عابرا للموضوع، كما يظهر في أدناه:

25‏/01‏/2018 البغدادية • "مفتي" داعش و "مدرس الخليفة" في السجون العراقية |

بغداد/البغدادية..قبل أكثر من عام واحد بقليل، كان "ذو اللحية البيضاء" أحد أكثر شخصيات داعش إرعابا في الموصل.

اعتاد أهل المدينة الذي عانوا من حكم داعش على رؤيته حاملا رشاشا، وورقة بيضاء يقرأ منها أسماء من يقوم التنظيم بقتلهم في الساحات العامة.

لكن "مفتي داعش في الموصل" له اليوم صور مختلفة، يظهر فيها متعبا يستند إلى جدار، ويظهر فيها الجنود العراقيون بسيلفيات ساخرة معه.

ظهر المفتي أبو عمر، أو "عز الدين طه أحمد وهب" في إصدارات التنظيم في ذروة سيطرته على المدينة، كان مسؤولا عن منح "الشرعية" لعمليات الإعدام الجماعي التي مارسها داعش، والرجم بالحجارة، ورمي المحكومين من السطوح.

وكان التنظيم يعمد إلى الصاق تهم معيبة اجتماعيا بالضحايا لسحب التعاطف عنهم وتنفيس الغضب الشعبي، لكن أغلب الأهالي كانوا يعرفون الحقيقة.

يقول عمر محمد، المدون الموصلي صاحب حساب "عين الموصل"، إن التنظيم كان يلصق تهم المثلية الجنسية والزنا بضحاياه من المعارضين لوجوده، أو ممن يقدمون المساعدة لقوات الأمن العراقية، أو التحالف الدولي.

"الأهالي كانوا يعرفون الضحايا، ويعرفون إن التنظيم يحاول تشويه سمعتهم"، يضيف عمر لموقع "الحرة".

 

التغيير

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، عدد من النتائج المتفرقة التي تضمنت ذكرا عابرا للموضوع كما يظهر في العناوين التالية:

26‏/02‏/2018 مايكل ماكورماك يؤدي اليمين الدستورية كنائب لرئيس الوزراء ..البريطاني.

كان ماكورماك قد تعرض لانتقادات بعد أن كتب مقالة في عام 1993، عندما كان رئيسا لتحرير صحيفة، وصف فيها المثلية الجنسية بأنها «سلوك قذر»

12‏/02‏/2017 كارول سماحة تكشف سر تأييدها للمثليين

ردت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، على الهجوم الذي تعرضت له بعد نشرها لتغريده تؤيد فيها الاعتراف بحقوق المثليين في لبنان.

كارول سماحة قالت في حوار صحفي لها: «إنه ليس بالضرورة أن نكون شاذين لكي نؤيدهم ويجب أن نتقبلهم كما هم».

وأضافت: «أنا أكتب ما يشبهني والفنان الثائر يجب أن يكون كذلك في كل شيء، وعندما أعطيهم حقوقهم فيجب أن أسير في هذا التوجّه حتى النهاية، ولكن بالنسبة لمسألة تبنيهم للأطفال، فلا تزال توجد لديّ علامات استفهام حول هذا الموضوع لأنه حساس جداً».

يذكر أن القاضي ربيع معلوف، أصدر حكمًا قضائيًا الخميس الماضي، يقضي بأن المثلية الجنسية والتحول الجنسي لا يعتبران جرائم جزائية وإنما حقوق طبيعية، ضجة واسعة النطاق في لبنان، بين مؤيدين لحقوق المثليين ومعارضين لما رأوا أنه “يخالف الشرائع الدينية.

05‏/05‏/2016 صور| ملياردير صيني يعرض 130 مليون دولار لمن يتزوج ابنته ...

سيسيل تشاو الملياردير الصينى يعرض مبلغ وقدره مليار دولار هونج كونجي اي ما يعادل 130 مليون دولار امريكي لمن يقنع ابنته بالزواج وقد طلبت ابنته الملياردير من ابيها ان يحترم رغبتها في عدم الزواج واختياراتها هذا وقد عرض هذا الملياردير من قبل عام 2012 حوالي نصف المليار دولار هونج كونجى اي ما يعادل 65 مليون دولار قبل ان يضاعف المبلغ الان من اجل زواج ابنته المثلية الجنس جيجي وقد اجتذبت هذه العروض من جانب الملياردير الصيني حوالي 20 الف شاب اتصلوا به.

وجميعهم يبدون الرغبة بزواج ابنته الا انها رفضت الزواج من اي منهم . وقالت جيجي تشاو والتي ترأس مؤسسة خيرية بانها غير غاضبة من ابيها بسبب محاولاته لانه فقط يريدها ان تكون سعيدة وقد وصفت محاولة ابيها من تزويجها من رجل مقابل هذا المبلغ الضخم بانه تعبير عن الحب الابوي لانه يريد ان يقنعها بان تصبح ذات ميول طبيعية وقد ذكرت جيجي بانها تحب ابيها كثيرا الا انها لن تتزوج من اي رجل .

26‏/03‏/2016 قصة زواج يوسف شعبان من ابنة «إمبراطورة إيران»: «لم تتحمل بنت الأمراء حياة الفنانين المزعجة»

وفقًا لجريدة «الأهرام» فإنه ذات يوم حضرت «نادية» إلى حفل عيد ميلاد إحدى صديقاتها، وهناك تعرفت على فنان شاب يدعى يوسف شعبان، ويبدو أن «كيوبيد الحب» كما يطلقون عليه أصاب كليهما، فكان اللقاء الأول بينهما بداية لفصل آخر من علاقة ولدت بعيدًا عن شاشات التليفزيون وكاميرات السينما.

كان «شعبان» خارج لتوه من بطولة فيلم «حمام الملاطيلي»، مقدمًا دور الشاب «رؤوف» صاحب الميول الجنسية المثلية، أما «نادية» فكانت تعيش في هدوء في مجتمع أبعد ما يكون عن عالم الفن، وربما لم تكن تتخيل يومًا أنها ستحب فنانًا وتقرر الزواج منه.

28‏/05‏/2018 الإعلامية راغدة شلهوب تكشف عن قصة حب جمعتها بفنان لبناني

اعترفت الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب إنها عاشت قصة حب قوية مع فنان لبناني، في فترة سابقة من حياتها.

الإعلامية اللبنانية رفضت ذكر اسم هذا الفنان، لافتة إلى أن علاقتهما كانت جدية وكان من الممكن أن تصل إلى الارتباط، إلا أنهما انفصلا.

راغدة أكدت، خلال استضافتها في برنامج “شيخ الحارة”، مع الإعلامية بسمة وهبة على قناة “القاهرة والناس”، أنها لا ترغب أن تخوض كثيرا في هذا الموضوع لأنها حاليا سيدة متزوجة ولها حياتها الخاصة، وهو كذلك أصبحت له حياته الخاصة.

وكشفت أنه تقدم لها أيضا عريس إيطالي، إلا أن العلاقة لم تصل للزواج أيضا، مؤكدة أن كل ذلك حدث قبل زواجها الحالي.

ومن ناحية أخرى نفت الإعلامية اللبنانية أن تكون قد تعرضت للتحرش في سن صغيرة، كما أكدت أنها ليس لديها مشكلة في مصادقة المثليين، لافتة إلى أنها تحكم على الإنسان حسب إنسانيته وليس على حسب ميوله الجنسية.

21‏/06‏/2016 (السلام عندهم والموت عندنا)

جهاد الخازن

المؤشر يضم جداول عن الاقتصاد، السلم الأهلي، التسلح، الظروف المعيشية، فرص العمل، توقعات المستقبل.

عندي مؤشرات كثيرة أخرى، ولا بد أن أعود إلى بعضها في المستقبل أما اليوم فأختتم بخبر أميركي تزامن مع الإرهاب في أورلاندو بولاية فلوريدا، فهو استهدف زبائن بار للشاذين، أو الأحاديي الجنس. الخبر يورِد أسماء عشر دول تقتل ممارسي الشذوذ وكلها دول عربية وإسلامية. لا تعليق عندي غير أن أتمنى أن نرى أياماً أفضل.

نقلا عن “الحياة اللندنية”

 

الرشيد

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، عددا من النتائج المتفرقة التي تضمنت ذكرا عابرا للموضوع، كما يظهر في العناوين التالية:

28‏/08‏/2017 عشرة لحظات لا تنسى في تاريخ جوائز “إم تي في” للموسيقى

اعتاد العالم على تلقي الصدمات من ليدي غاغا بملابسها الغريبة المجنونة، ويأتي هذا الثوب على رأس هذه القائمة.

في عام 2010 تسلمت ليدي غاغا جائزة فيديو العام مرتدية ثوبا من اللحم النيء.

وأعدانت عدة جماعات لحقوق الحيوان الأمر، ولكن الثوب تم تخليده في قاعة الشهرة للروك أند رول عام 2011.

وفي مقابلة مع المذيع الأمريكي أندرسون كوبر أوضحت ليدي غاغا أن الثوب كان احتجاجا على سياسة “لا تسأل، ولا تخبر” التي ينتهجها الجيش الأمريكي، وهي ساسة تحظر الإفصاح علنا عن المثلية الجنسية في الجيش الأمريكي.

03‏/02‏/2018 ماليزيا تحظر فيلما هنديا بسبب تجسيد سلبي لشخصية حاكم مسلم

منعت ماليزيا في السابق عرض أفلام من هوليوود بعد اعتبارها لا تراعي الدين مثل (ذا برنس أوف إيجيبت/أمير مصر) في عام 1998 الذي جسد قصة النبي موسى من الكتاب المقدس وفيلم (بايب) الذي كانت الشخصية الرئيسية فيه خنزيرا.

كما تعطل عرض فيلم (بيوتي آند ذا بيست/الجميلة والوحش) في مايو أيار بسبب ”مشهد عن المثلية الجنسية“.

 

قناة السومرية/السومرية نيوز

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، أكثر من مئة وعشرين نتيجة شملت أخبار وتقارير محلية وعربية ودولية وحلقات حوارية تفاعلية، عن الموضوع لاسيما المتعلقة بالساحة المحلية وأحداث العنف والتهديد التي يتعرض لها المثليون وتحذيرات قيادات سياسية ودينية من وجود جهات تشجع على الشذوذ الجنسي، مع الإشارة إلى أن الحلقات الحوارية يمكن اعتبارها نوعا من التحريض الضمني نظرا لاستخدام مصطلحات مثل "الشذوذ، اللواط" وسماحها بظهور تعليقات محرضة عبر الرسائل والاتصالات التلفونية، رغم حذفها لاحقا من على موقع اليوتيوب، إلا أن مقاطع منها لا تزال متوفرة على حسابات خاصة، كما يظهر في العناوين التالية:

05‏/07‏/2018 بالصور: أول متحوّلة جنسياً تفوز بلقب ملكة جمال الكون

22‏/11‏/2016 رونالدو يعترف بـ"الشذوذ" وجمعيات حماية المثليين تتدخل

21‏/11‏/2017 ضبط سياسي أمريكي معارض للمثلية وهو يمارس الشذوذ مع رجل

استقال سياسي أمريكي معروف بتوجهاته الدينية المحافظة، ومواقفه العدائية تجاه "المثلية الجنسية"، من منصبه بعد أن ضبط وهو يمارس الشذوذ الجنسي.

03‏/04‏/2018 السجن 22 عاما لـ "الرجل الأفعى" بسبب "الغلمانية"

أكثر رجل مرونة في العالم، سيخضع لجلسات علاج إجبارية لما يعرف باضطراب الغلمانية أو الشذوذ الجنسي تجاه الأطفال، مع حجزه في سجن مشدد الحراسة".

09‏/03‏/2012 -الإيمو.. متهمون بعبادة الشيطان يحبون السواد والوحدة وينتهون في العراق بـ"طابوقة" على الرأس

09‏/03‏/2012 جماعة تطلق على نفسها اسم المجاهدين تتوعد الإيمو بالقتل

السومرية نيوز/ بغداد

حصلت "السومرية نيوز" على قائمتين تم وضعهما في عدد من الشوارع الرئيسة لمدينة الصدر شرق بغداد نشر فيهما أسماء المنتمين لظاهرة الإيمو في قطاعات المدينة، تتوعدهم بالقتل من قبل "المجاهدين" في حال عدم تركها، ووصفتهم بـ"الجراوي" في إشارة الى كونهم من المثليين.وضمت القائمة الأولى 50 اسما للمنتمين للإيمو تم إطلاق توصيفات مناطقية أو أرقام  على أسمائهم وآخرين تم تسميتهم بأسماء العاب معينة، في حين تم نعت آخرين بأسماء نساء أو غيرها.

09/ 1١/ 2012 الهوا الك: مثليي الجنس- 21

"الهوا إلك" يستقصي أسباب ظاهرة اللواط في العراق وأبعادها

30‏/09‏/2017 الخزعلي: قادرون على استعادة الاراضي التي استحوذ عليها البارزاني بشهر واحد

السومرية نيوز/ النجف

اعلن الامين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، السبت، ان هناك من يعمل على نشر "الشذوذ الجنسي" في هذا البلد بدعم أميركي، فيما اشار الى القدرة على استعادة الاراضي التي "استحوذ" عليها رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بشهر واحد.

وقال الخزعلي في كلمة له خلال حضوره في مجلس عزاء موكب أخوة زينب "ع" بالنجف وتابعتها السومرية نيوز، ان "هناك من يعمل على نشر الشذوذ الجنسي في هذا البلد بدعم أميركي"، مبينا "اننا سندافع عن ثقافة هذا البلد وهويته بالحسين الذي هو قضية وعقيدة وثقافة وايمان".

03‏/03‏/2015 الشذوذ الجنسي - الهوا الك ٢٠١٥ - الحلقة ٤٤   

في هذه الحلقة من برنامج "الهوا الك" نناقش موضوع الشذوذ الجنسي في المجتمع العراقي، حيث اصبحت ظاهرة تنتشر في المدارس والمعاهد والكليات. تسلط الحلقة الضوء حول النقاط المهمة التي تجعل الشخص شاذ جنسيا. هل للاسره الدور في خلق تكوين الشاذ ام المجتمع ام ظروف مادية او ازمة يمر بها الشخص وينشأ شاذ جنسيا، كما تعرض هذه الحلقة عدة تقارير توكد حالات الشذوذ الجنسي في المجتمع

19‏/08‏/2016 اهتمام عالمي ببرنامج طرحه السيد الصدر للتعامل مع "المثليين" ...

في خطوة نادرة وغير مسبوقة طرح زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر تشخيصا لمشكلة "المثليين" وعلاجهم، وذلك من خلال رد على سؤال يسلط الضوء على بروز حالة التجمل الزائد للشباب والموضات وقصات الشعر و"العلاقات المشبوهة" بين الجنس الواحد والتشبه بالنساء، حيث كانت الإجابة مؤلفة من ثلاثة جوانب، أولها النفسي، إذ قال الصدر، إن "مثل هؤلاء يعيشون معاناة نفسية واختلاجات نفسية وضغوط داخلية تنتج ردود سلبية .. فيبادر للخروج من لباسه الرجولي الى النسوي ومعه فهم مرضى نفسيين".

وتابع الصدر، أن الجواب الفقهي في هذا الشأن هو أن "مثل هذا التشبه لا يخلو من إشكال ولاسيما إذا أوجب محرمات ونتائج سلبية .. فهو محرم بالذات وبالغرض"، أما الجواب الاجتماعي، يجب مقاطعتهم وعدم الاعتداء عليهم بما يزيد من نفورهم وهدايتهم بالطرق العقلية والمقبولة".

23‏/02‏/2013 القبض على اربعة مصريين رقصوا هارلم شيك في الشارع

السومرية نيوز/بيروت

قالت الشرطة المصرية انه تم القبض على اربعة طلاب صوروا انفسهم وهم يرقصون بالملابس الداخلية في الشارع، فيما تستقطب رقصة تسمى "هارلم شيك" اهتمام ملايين الشباب عبر العالم. وقال مسؤول امني ان "اربعة طلاب بكلية الصيدلة اثاروا غضب الاهالي في حي العجوزة في القاهرة، بعد ان خلعوا ملابسهم في الشارع ثم قاموا بتصوير انفسهم وهم برتدون شعرا نسائيا مستعارا (باروكة)"، مضيفا ان "هذا الامر اغضب الاهالي الذين حاولوا التعدي على الطلاب بعد ان اتهموهم بالشذوذ الجنسي".

02‏/03‏/2012 مسؤول يكشف عن تحركات لـمصاصي دماء في مدينة مقدسة ببغداد       

 السومرية نيوز/ بغداد

كشف مسؤول محلي في مدينة الكاظمية شمال غرب بغداد، الجمعة، عن ورود معلومات امنية مؤكدة تؤكد وجود اشخاص "مصاصي الدماء" في المدينة تابعين لطائفة "الإيمو"، فيما لفتت وزارة الداخلية الى ان ظاهرة "الايمو" يقتصر وجودها على الملابس. من جانبها، تؤكد وزارة الداخلية العراقية ان سلبيات ظاهرة الايمو غير موجودة في العراق "لاقتصارها على الملابس والاكسوارات". ويقول مدير اعلام الشرطة المجتمعية مشتاق طالب في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "هذه الظاهرة فيها بعض السلبيات الموجودة مثل الشذوذ الجنسي ومحاولة ايذاء وجرح الجسم بالادوات الجارحة مثل الشفرات"، إلا انه يؤكد ان "هذه الآثار السلبية للظاهرة غير موجودة في العراق".

ويضيف طالب أن "ظاهرة الايمو في العراق تقتصر على الملابس والاكسوارات، من دون اي شي اخر".

09‏/03‏/2012 اليعقوبي يحرم قتل"الإيمو"ويتهم جهات معارضة سياسيا بإثارة ضجة لتشويه صورة الملتزمين دينيا

اتهم اليعقوبي جهات "بالوقوف وراء هذه الضجّة المبالغ فيها لها أجندة لتشويه صورة الملتزمين بالدين ومحاصرة الدين وتنفير الناس منه، بالاشتراك مع جهات لها مشاكل مع النظام السياسي الجديد في العراق"، معتبر "القضية فوبيا مفتعلة كقضية ابو طبر التي خلقت هلعاً عاماً لدى الناس في بغداد عام 1973".

ولفت اليعقوبي إلى أن "وسائل الإعلام أطلقت العنان في التحريض أولا لدفع الجهلة والمخدوعين والمتعصبين من كلا الطرفين فصّورت شباب الإيمو بأنهم واجهات للماسونية يريدون نشر الرذيلة والشذوذ والإباحية، لتغري بهم بعض المأجورين أو الجهلة أو المتعصبين للاستفزاز والعنف، ثم تنسب الفعل إلى جهات دينية لتحقيق أجندتها".

02‏/05‏/2016 داعية سعودي يتحدث عن المثلية الجنسية بانفتاح وناشطون يتهمونه بإباحتها

السومرية نيوز/ بغداد

أثار الداعية والمفكر الإسلامي السعودي سلمان العودة، موجة من الانتقادات الغاضبة بعد إقراره بأن المثلية لا تستوجب عقوبة دنيوية ولا تُخرج أصحابها من الإسلام رغم أنها عمل آثم.

وحسبما نقله موقع "إيلاف"، قال العودة في تصريحات لصحيفة سويدية، إن "كل الكتب السماوية تعتبر المثلية الجنسية فعلا آثما" وأشار  إلى أنها "لا تستلزم عقوبة ما في الدنيا، بل هي إثم يتحمله الإنسان في الحياة المقبلة حسب القول الصحيح في الإسلام، الذي يضمن حرية الإنسان في التصرف كما يشاء، لكن عليه أن يتحمل العواقب".

09‏/01‏/2014 لاعب المنتخب الألماني السابق هيتسلسبيرغير يكشف عن ميوله المثلية

15‏/09‏/2016 لا حاجة الى النساء! فإنجاب الأطفال من المثليين بات ممكناً!

أثبتت دراسات جديدة أنه بإمكان مثليّي الجنس إنجاب أطفال. فللمرة الأولى، سيتمكّن أبوين من نفس الجنس من تكوين عائلة، بعيدا عن الاستنساخ والتّبنّي.دراسة جديدة صادمة تسقط فكرة إنتاج الأطفال باستخدام بويضة فقط، وجعلها خصبة مع الحيوانات المنوية. فبهذه الدراسة، تمكن العلماء من انتاج بويضات بشرية وحيوانات منوية انطلاقا من بشرة شخصين مثليين، من دون الحاجة الى بويضات خارجية او التبرع بالسائل المنوي.

03‏/06‏/2018 الرئيس الألماني يطلب الصفح من "المثليين"

السومرية نيوز/ بغداد

طلب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، الأحد، من المثليين الصفح عن عقود من المعاناة والظلم التي تعرضوا لها جراء "القوانين القمعية" في ألمانيا خلال الحقبة النازية وبعد الحرب العالمية الثانية. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن شتاينماير قوله إن "المعاملة القاسية استمرت في فترة ما بعد الحرب، في شطري ألمانيا المنقسمة، حيث ظلت المثلية الجنسية لسنوات جريمة جنائية".

16‏/04‏/2014 الهند تعترف بالمتحولين جنسياً كـ"جنس ثالث" | أخبار دولية - ...

24‏/06‏/2017 حاكم اسطنبول يمنع مسيرة للمثليين بعد تهديدات جماعة متشددة ...

05‏/10‏/2017 االعراق وأمريكا والسعودية يصوتون ضد قرار يدين عقوبة الإعدام للمثليين

السومرية نيوز/ بغداد

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن الولايات المتحدة ومصر والسعودية والعراق كانت ضمن 13 دولة صوتت ضد قرار الأمم المتحدة الذي يدين ويحظر عقوبة الإعدام لممارسة العلاقات الجنسية المثلية. ورغم تمرير القرار، انضمت أمريكا إلى دول مثل مصر والصين والعراق والمملكة العربية السعودية في معارضة هذه الخطوة. ويدين قرار مجلس حقوق الإنسان "فرض الإعدام كعقوبة على أشكال محددة من السلوك مثل الردة والكفر والزنا والعلاقات الجنسية المثلية بالتراضي".

09‏/12‏/2016 للمرة الأولى فرض عقوبة السجن على أطباء المثليين جنسياً! | ...

أيد نواب البرلمان المالطي قانون حظر علاج المثليين، حيث سيتم تغريم أي طبيب يُشتبه بأنه قدّم علاجا أو نصيحة طبية لمثليي الجنس.

17‏/06‏/2016 قساوسة مسيحيون يمتدحون هجوم أورلاندو ويثيرون جدلاً في أميركا

السومرية نيوز/ بغداد

بعد انقضاء الحادِث الأخطر في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية، وقف واعِظ الكنيسة على مِنبره ليلة يوم الأحد في شمال كاليفورنيا، ووَجَّه خطبة حماسية مُنفَعِلاً في مديح المجزرة التي حدثت في الملهى الليلي للمثليين في فلوريدا. قام القِس روجر جيمينيز من كنيسة فيريتي بابتست Verity Baptist في مقاطعة ساكرامينتو بفلوريدا، بإخبار الجمهور المُحْتَشِد أمامه بأن المسيحيين "لا يجب أن يقوموا بالحِداد على مقتل الـ 50 شخصاً من قوم لوط"، وفقاً لما نشرته صحيفة washingtonpost.

 

 

قناة العراقية/ شبكة الإعلام العراقي

أظهر البحث في أرشيف موقع شبكة الإعلام العراقي باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، نتائج محدودة للغاية تلخصت في تحقيقين عن الموضوع، كما يظهر في العناوين التالية:

25‏/10‏/2016 هدى الصابرة..رجل في جسد أنثى – مجلة الشبكة العراقية,IMN ...

كريم هاشم العبودي/

يعد الالتباس النوعي أو الجنسي إحدى الحالات الطبية الفريدة والنادرة من نوعها التي يولد بها مولود لا هو بالذكر ولا هو بالأنثى، ولكنه يحمل الأعضاء التناسلية للذكر والأنثى معاً.

وهذه الحالات النادرة كان الطب يقف أمامها في الماضي في حيرة، ومع التقدم والتدخل الجراحي والعلاجي استطاع الطب حسم هذا الأمر وإزالة الالتباس للحالات النادرة التي كان يتم الكشف عنها بالمصادفة، أصبحت الآن في تزايد مستمر وتؤرق مضجع الكثير من الأسر.

وقد يتبادر إلى ذهن البعض ونحن نتحدث عن الجنس الثالث أننا نتحدث عن فضيحة اجتماعية أو جنسية، إذ التبس مفهوم الجنس الثالث فاختلط بمفاهيم الشذوذ الجنسي والمثلية الجنسية، ونسي من ينظر هذه النظرة القاصرة للجنس الثالث أنه واقع إنساني واجتماعي لا يمكن تجاهله، والمصاب بهذا المرض لم يختر ما هو فيه، أي لم يختر هويته الجنسية القلقة التي هو عليها.وبالرغم من السماح بالعمليات المصححة للجنس لأسباب طبية أو لتصحيح عيب خلقي فان شبح العادات والتقاليد في بيئتنا العراقية بات مصدرا مؤرقاً للمتحولين جنسياً، الذين تجبرهم حالتهم الصحية على ذلك.

فما مصير هؤلاء في العراق؟ وما الباب الصحيح الذي عليهم أن يطرقوه لمعالجة نفسياتهم وأجسادهم؟

22/8/2016 دعارة الانترنيت بذاءة وشذوذ وصور اباحية تعرض علنا

انسام الشالجي/

جاءت فكرة هذا التحقيق من رواية (هسيس اليمام) للروائي العراقي سعد سعيد التي تتناول حيوات شخصيات نسائية تعاني القهر، الجنسي خاصة وفيها اشارات الى دردشات فيسبوكية.

جعلتني الرواية اكتشف أن هناك استخدامات غير التي نعرفها لمواقع التواصل الاجتماعي، يرفضها المجتمع السوي، ليس في العراق انما في كل مكان، وهي صفحات للدعارة.

كانت الكلمات التي استخدمتها في البحث عن هذه الصفحات (العراقية) هي جنس وبنات واباحية وك… وق..، وظهرت الصفحات بالعشرات، بعضها مجموعات مغلقة وأخرى صفحات عامة وقليل منها صفحات شخصية، بعضها تستمر والأخرى تختفي. والمعروف أن الصفحات العامة تحتاج الى بلاغات بالمئات لتغلق بينما الصفحات الشخصية يتم غلقها بعشرات التبليغات فقط.

شذوذ

وصفحة تشير الى أخرى، وبينها صفحات للشاذين ودعارة المثليين والمثليات. مرة أخرى (الجرأة) واضحة، خاصة (الشباب) سواء في نشر صورهم أم أرقام تلفوناتهم وأحيانا عناوين مناطقهم. وتطور (عمل) هؤلاء من صفحات الفيسبوك الى انشاء مواقع، خاصة على النت ومجاميع على الواتس أب وبتفاصيل وصور أكثر جرأة لا تعرف الخوف من الملاحقة والمحاسبة.

شيميل

بدأت هذه الصفة (شيميل) تنتشر وأن ببطء على صفحات الفيسبوك لعراقيين اجروا عمليات تحول جنسي وتحولوا من رجال الى نساء برغم أن الشيميل يعني الأنثى الذكر، أي أن الشخص الذكر اجرى عمليات وأصبح ذكرا وأنثى في جسد واحد، نصفه الأعلى أنثى والأسفل بقي ذكرا. مما لاشك به وجود حالات مرضية بالولادة تسمى باضطراب الهوية الجنسية والتي تستدعي التدخل الجراحي لتصحيح الهوية، لكن هناك متحولين جنسيا أو كما يسمون أنفسهم (شيميل) بدأوا يمارسون الدعارة. وصفحاتهم من أكثرها بذاءة واباحية.

 

الغدير

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، عدد من النتائج التي تتصل بالموضوع، وغلب عليها الاستخدام السياسي، كما يظهر في العناوين التالية

02‏/07‏/2015 داعية سعودي : قرار أوباما تشريع زواج المثليين "فيه شيء من الدين"

إعتبر داعية العدوان السعودي على اليمن المسمى عائض بن عبد الله القرني، أن قرار الرئيس الأميركي باراك أوباما، تشريع زواج المثليين في الولايات المتحدة الأميركية، فيه شيء من الدين. وقال القرني ، خلال محاضرة رمضانية في العاصمة السعودية الرياض، تناقلتها وسائل إعلام محلية، إن زواج المثليين الذي أٌقرّ في أمريكا، فيه وجه من أوجه الدين. وأوضح أن مسألة النكاح في الإسلام ليست محصورة في مختلفَي الجنس، أي الذكر والأنثى، بل تمتد في بعض الحالات الى مثليي الجنس.غير أن القرني قال إن للزواج المثلي في مذهبنا شروط صارمة جعلت منه عملية معقدّة، استبعدتها المجتمعات المتعاقبة.

01‏/01‏/2016 تايلاند :وزير الخارجية السعودي يخضع لعملية تغيير الجنس ..من رجل إلى امرأة.

اكد وزير الصحة التايلندي ان وزير الخارجية السعودي بصدد تغيير جنسه في تايلند طبقا لتقرير مجلة تاي بوست في بانكوك .حيث بدأ السيد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير المراحل الاولى للعلاج الهرموني في مشفى خصوصي عالي المستوى في العاصمة التايلندية ليضع حداً لازمته الجنسية .

أضاف وزير الصحة التايلندي :"أن الجبير أدخل إلى مشفى مجهز ويرافقه فريق طبي متخصص و قد قطع المرحلة الأولى في العلاج الهرموني بنجاح كما أضاف قائلاً أن تفاصيل أكثر دقة حول تقدم علاج السيد الجبير ستعلن بشكل متعاقب ". 

من جانبه أضاف الدكتور كيدو اشتابينغ الخبير في الشؤون السعودية خلال حوار معه :"أن أطباء الجبير قد أوصوه بالخضوع لعملية تغيير الجنس من رجل الى إمرأة والمعروفة باسم "اس ار اس "في أسرع وقت ممكن لأن الصفات التي عرف بها الوزير عن نفسه لاتتناسب مع صفاته الجسدية شبه الرجولية ولكن وبسبب الضغوط السياسية والإجتماعية في السعودية والسلطة الحاكمة هناك فإنه لايستطيع سوى اختيار الجنس الذكوري".

14‏/06‏/2016 اسامة النجيفي يستنكر الهجوم على ملهى للمثليين في الولايات المتحدة

استنكر ائتلاف متحدون للإصلاح بزعامة اسامة النجيفي اليوم الثلاثاء، الهجوم الذي استهدف نادي أورلاندو الليلي في ولاية فلوريدا الامريكية، وقدم تعازيه لأسر الضحايا، فيما أكد أن منفذ الهجوم لايمكن أن ينتمي لدين أو مذهب.

وبحسب بيان الائتلاف الذي تلقت الغدير، نسخة منه، إن "الارهاب يؤكد مرة أخرى ألا دين أو جنسية أو أرض له، ومعني بالاعتداء واستهداف أرواح الأبرياء"، مشيرا إلى أن "الأرواح التي حصدت في ناد ليلي في أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية والجرحى الذين سقطوا لا ذنب لهم سوى أنهم استهدفوا بنار الكراهية والإرهاب الأعمى".

 

قناة الفرات/ الفرات نيوز

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، نتائج محدودة تضمنت ذكرا عابرا للموضوع، كما يظهر في العناوين التالية:

 

22‏/02‏/2017 العفو الدولية تتهم ترامب وأردوغان بنشر الكراهية وتفرقة المجتمعات

تصف المنظمة الدولية لحقوق الإنسان في تقريرها السنوي عام 2016 بأنه هو العام الذي بلغ فيه خطاب الكراهية والخوف مستويات لم يبلغها من قبل منذ ثلاثينيات القرن الماضي، عندما اعتلى أدولف هتلر السلطة في ألمانيا.

وندد التقرير بالسياسات المتغاضية عن العنصرية وإن هناك حكومات تستغل اللاجئين لأغراض سياسية. ولم يعلق البيت الأبيض على التقرير. ويقول التقرير إن السياسيين الذين يستخدمون "خطابا مفرقا ولا إنسانيا ضد مجموعات من الناس، يخلق عالما أكثر انقساما وخطورة". وتحدث التقرير عن الرئيس الأمريكي ترامب باعتباره مثالا "للسياسة الغاضبة والأكثر فرقة". وأشار التقرير - الذي يشمل بتغطيته 159 بلدا - إلى زيادة خطاب الكراهية في الولايات المتحدة وأوروبا ضد اللاجئين، قائلا إن ذلك قد ينعكس في مزيد من الهجمات على الناس بسبب عرقهم، أو نوعهم، أو جنسيتهم، أو دينهم. وانتقد أيضا البلدان التي قال إنها كانت مدافعة عن حقوق الإنسان خارج أراضيها، ثم تراجعت حقوق الإنسان داخلها. وقال الأمين العام لأمنستي، سليل شتي، في بيان "كثير من الزعماء يتبنى خططا لا إنسانية لتحقيق أغراض سياسية، بدلا من القتال من أجل حقوق الناس". وأضاف أن حدود ما كان مقبولا تغيرت، إذ إن بعض السياسيين "يقننون بلا حياء خطابا وسياسات كراهية اعتمادا على هوية الأفراد، وكراهية المرأة والمثلية الجنسية والعنصرية".

30‏/06‏/2015 الفرات نيوز - داعش تعدم النساء بقطع رؤوسهن لأول مرة في سوريا

جاء الشريط، وهو الأحدث في سلسلة مواد دعائية تظهر عمليات إعدام جماعية نفّذتها داعش بأساليب وحشية، بعد يومين من نشره شريطا يظهر إعدام 16 شخصا على الأقل في شمال العراق، قال إنهم "جواسيس"، بأساليب وحشية شملت الإحراق والإغراق وقطع الرؤوس بحبل متفجر. وحسب ناشطين، نفذت داعش خلال سنة في سوريا أكثر من 3 آلاف إعدام صلبا أو شنقا أو ذبحا أو رجما أو رميا بالرصاص بتهم عدة تتراوح بين الكفر والمثلية الجنسية و"قتال داعش" و"التجسس للنظام النصيري" والسحر

 

أن آر تي عربية

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، "المثليين"، نتائج محدودة تلخصت في عرض لدراسة عن أوضاع المثليين في العراق بعد هزيمة تنظيم داعش، وتقرير خبري عن انتشار ملصقات تدعو لحماية حقوق المثليين، كما يظهر في أدناه:

12‏/06‏/2018 موقع يسلط الضوء على المثليين بالعراق بعد انتشار ملصقات في بغداد تدعو إلى حمايتهم

أثار انتشار ملصقات مصورة في أماكن يفترض أنها في أطراف العاصمة بغداد، وتدعو إلى حماية حقوق المثليين، الجدل حول مسألة المثلية في البلاد التي تطفو على السطح بين فترة وأخرى.

وذكر موقع "درج" في تقرير له، نشر أمس الاثنين، 11 حزيران 2018، إن " نشر الملصقات الداعية لحماية المثليين، والذي يتكرر منذ عامين في شهر رمضان، وما تضمنته من دعوات وشعارات هذا العام، أثارا جدلا واسعا في مواقع التواصل، وانقسم المعلقون بين التعبير عن السخط من تلك الخطوة، ومطالبة الحكومة بإنزال أقصى العقوبات بحق المروجين لهذه الظاهرة، وبين دعوات إلى احترام مساحة المثليين الشخصية ومساعدتهم على تجاوز ما يعيشونه، فيما اقترح آخرون التجنيد الإجباري كحل للشباب العاطلين المعرضين للدخول في هذا العالم".

وأضاف التقرير ان "نشر الملصقات تزامن مع فترة هدوء يعيشها المثليون بعد جدل صاخب أعقب حادثة اغتيال الفنان العراقي الشاب كرار نوشي، في العاصمة العراقية بغداد قبل نحو عام من الآن، بعد يومين من اختطافه من قبل مجهولين، وقيل إن ما حصل، كان بسبب مظهره أو الشك في أنه مثلي"

10/7/2018 دراسة: العراق مازال يمثل جحيما للمثليين رغم هزيمة تنظيم داعش ...

تحدثت دراسة نشرت نتائجها مؤخرا عن "الواقع المؤلم" الذي يعيشها المثليون في العراق رغم هزيمة تنظيم داعش، مشيرة إلى أنهم يتعرضون لتهديدات العائلية والقتل من الميليشيات والاضطهاد والخوف.

ووفقاً لتقديرات الدراسة، التي اعتمدت على تقارير صادرة من قبل منظمة "عراق كوير" IraQueer أن "أكثر من 220 شخصاً مثلياً قتلوا في العراق عام 2017، مشيرة إلى أن "حملات قتل" سنوية شنت في العراق استهدفت الأشخاص المثليين منذ عام 2003.

ونقلت الدراسة عن شاب مثلي الجنس يدعى عمر يبلغ من العمر 28 سنة، ويعيش الآن في لبنان قوله "لقد قتل صديقي عام2017، كنا سوياً لمدة عامين، وكان سندي الوحيد في هذه الدنيا، بعد مقتله بوقت قصير، اضطررت إلى الهروب لإنقاذ حياتي".

وأضافت أن "عمر وشريكه الراحل ليسا الوحيدين اللذين عانيا من ذلك، فقد تعرض ما يقرب من 96 ٪ من المثليين العراقيين إما إلى العنف اللفظي أو الجسدي، وفق ما أكّدت الدراسة الأولى من نوعها عن طبيعة حياة المثليين في العراق.

وتعد تجربة عمر واحدة من 257 شهادة للمثليين العراقيين، والأشخاص ذوي الميول الجنسية المختلفة الذين يشكلون أساس "النضال من أجل الحق في الحياة"، وهي منظمة لحماية حقوق المثليين في العراق

 

بغداد

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية" المثلية الجنسية "،" الشذوذ الجنسي"، "المثليين"، عن نتيجة واحدة ورد فيها ذكر الموضوع بشكل عابر، كما يظهر في أدناه:

18‏/01‏/2017 روتيرز - الفارون من داعش يعانون من اضطرابات الصدمة ومحاولات انتحار بعضهم

تدور معركة استعادة الموصل آخر مدينة كبيرة يسيطر عليها التنظيم في العراق وسط سكان المدينة البالغ عددهم نحو 1.5 مليون نسمة الذين أمضوا عامين ونصف العام تحت الحكم القمعي للجماعة المتشددة. واستخدم المتشددون العنف المفرط ضد الاهالي في الأراضي التي سيطروا عليها في 2014 فجلدوا المدخن وقطعوا يد السارق ورجموا الزانية وألقوا الرجال المثليين جنسيا من فوق المباني.

وقتل بضعة آلاف من المدنيين أو أصيبوا بجروح في حرب الشوارع منذ أن بدأ هجوم تدعمه الولايات المتحدة لاستعادة المدينة في أكتوبر تشرين الأول.

وتقول منظمات الإغاثة إن المخيمات المجاورة مكدسة بالمدنيين النازحين من الموصل والمناطق المحيطة بها والكثيرون منهم يعانون الاكتئاب واضطرابات القلق.

 

دجلة

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، "المثليين"، عددا من النتائج التي شملت أخبارا وتقاريرا غطت الموضوع بصورة روتينية، كما يظهر في العناوين التالية:

11‏/11‏/2017 وثائقي عربي لاذع حول المثليين يثير حماسة الجمهور - قناة دجلة ...

أفرد جمهور أيام قرطاج السينمائية، الجمعة، في تونس العاصمة، استقبالاً حماسيًا لوثائقي تونسي لاذع، يتناول أوضاع المثليين.

وقال اسكندر، وهو أحد المتفرجين، بعيد خروجه من صالة العرض، إثر مشاهدته هذا الفيلم الوثائقي، الذي يحمل عنوان “في الظل”، “كان ذلك رائعًا، بما أن عرض هذا الفيلم كان مسموحًا، فهذا يعني أنه في الإمكان، عرض أفلام كثيرة أخرى”.وغصت القاعة التي تتسع لخمسمئة متفرج بالحاضرين، الذين توافدوا لمشاهدة هذا العمل، الذي يغوص في تفاصيل حميمة لمجموعة أصدقاء من المتشبهين بالجنس الآخر، أو المثليين جنسيًا. ويتحدث أبطال العمل بصراحة عن حياتهم العاطفية، ورفض عائلاتهم لهم، إضافة إلى مشكلاتهم مع المجتمع أو الشرطة. وتلحظ المادة 230 من قانون العقوبات التونسي، عقوبة بالسجن ثلاث سنوات، على الأشخاص الذين يقومون بعلاقات جنسية مثلية.

وقوبلت مشاهد عدة من الفيلم، بالتصفيق من الجمهور، الذي بدا مهتمًا بأكثريته بالعمل، على رغم مغادرة حوالي عشرة أشخاص من الحاضرين الصالة؛ بسبب الانزعاج من مشاهد لأشخاص عراة، متشبهين بالجنس الآخر، أو لرجال يتبادلون القبل.

18‏/08‏/2016 هيومن رايتس ووتش: الصدر يدعو إلى عدم الاعتداء على المثليين ...

قالت منظمة ُ هيومن رايتش ووتش ، في تقريرٍ لها ،، إن زعيمَ التيار الصدري مقتدى الصدر ، عبر عن رأيه ، في احدى بياناتِه ،، بأن العَلاقات المِثلية ، وارتداءَ ثيابِ النساء ، مسألة ٌ غيرُ مقبولة ،، مشيراً في الوقت نفسِه ، الى اَن لدى هؤلاء معاناة ٌ نفسية ،، وهم يستحقون الحقَ في الحياة. وأكد الصدر بحسب بيانِه ، أنه يجبُ عدم ُ الاعتداء على المثليين الجنسيين ،، الأمر الذي يزيدُ من نفورهِم ، وهِدايتَهُم بالطرق العقليةِ والمقبولة. واكدت منظمة هيومن رايتس ووتش ، إنه على الرغم من غياب التقبل ِالكامل في بيان ِالصدر ،، فإن دعوتَهُ لإنهاء العنف ضد المثليين ، هو خطوةٌ مهمة ،، مطالبة ً اياه في الوقت نفسه ، بمحاسبة القادة ، الذين لا يمتثلون لأوامرِه. كما دعت المنظمة الحكومة العراقية ، الى اتخاذ إجراءاتِها الخاصة ، لضمان عدم الاعتداءِ على هذه الفئة ،، وعلى اللجنة المعنية بشؤونهِم ، أن تَنشَط َ في رصد الانتهاكاتِ الحقوقية ضدهم ، والإبلاغ ِ عنها.

28‏/08‏/2017 دعوى للاعتراف بالزواج الإسلامي جنوب افريقيا - قناة دجلة ...

أقامت جماعة مدافعة عن الحقوق القانونية في جنوب أفريقيا، الاثنين، دعوى ضد الحكومة، ضمن حملة لإصدار قانون جديد يعترف بالزواج الإسلامي على أنه قانوني.

وقال مركز المرأة للشؤون القانونية إنه يسعى لمواجهة 'التفرقة غير العادلة'، لأن قانون جنوب أفريقيا لا يمنح الزواج الديني نفس وضع الزواج المدني أو التقليدي أو حتى زواج المثليين. وأضاف أن عدم الاعتراف بتعدد الزوجات 'يتسبب بظلم للنساء والأطفال عند حدوث الطلاق أو الوفاة'.

15‏/03‏/2018تقرير للأمم المتحدة: الاغتصاب والاعتداء الجنسي سلاح الحرب ...

أكد محققون تابعون للأمم المتحدة، الخميس، ان قوات النظام السوري والقوات المتحالفة معها، استخدمت الاغتصاب والاعتداء الجنسي على النساء والفتيات والرجال في حملة لمعاقبة مناطق المعارضة. وذكر المحققون في تقرير نشر اليوم، ان 'جماعات المعارضة ارتكبت أيضا جرائم عنف جنسي وتعذيب رغم أنها 'أقل شيوعا بشكل كبير'، بحسب وكالة رويترز. وأضاف التقرير ان تنظيم داعش وغيره من الجماعات المسلحة المتشددة أعدمت نساء ورجالا وأطفالا بتهمة الزنا وأرغمت بناتا على الزواج واضطهدت المثليين.

6‏/06‏/2016 المرشح المثير للجدل "ترامب" يدعو لمراقبة المساجد في الولايات المتحدة

جدد ترامب المرشح المفترض للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دعوته لفرض حظر مؤقت على هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد المذبحة التي ارتكبها أميركي مسلم من أصل أفغاني يدعى عمر متين، وقتل خلالها 49 شخصا في ناد للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا من يوم الأحد. وقال المرشح المثير للجدل، إنه على الرغم من مولد متين في الولايات المتحدة 'فإن أبويه وكذلك أفكاره لم تولد هنا.' وأضاف ترامب في تجمع انتخابي في أتلانتا 'ربما يكون علينا مراقبة المساجد -بكل احترام- وعلينا مراقبة أماكن أخرى لأنها مشكلة إن لم نحلها فسوف تلتهم بلدنا'، حسبما ذكرت رويترز. وتعتقد السلطات أن منفذ مذبحة أورلاندو تصرف بمفرده، بعد أن تأثر بالفكر المتشدد عن طريق الإنترنت.

 

رووداو

أظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"،" المثليين"، العشرات من النتائج التي شملت أخبارا وتقاريرا محلية وعربية ودولية، ورد فيها ذكر الموضوع، كما يظهر في العناوين التالية:

03‏/06‏/2017 القنصلية الأمريكية في أربيل ترفع علم المثليين جنسياً - ...

رووداو- أربيل

 

رفعت القنصلية الأمريكية في أربيل علم المثليين فوق مبنى القنصلية، إلى جوار علم البلاد، بمناسبة اليوم العالمي للمثليين جنسياً.

وقالت القنصلية الأمريكية في بيان نشرته اليوم السبت، 3 حزيران، 2017، إن "القنصل العام كين غروس رفع علم المثليين على مبنى القنصلية في أربيل إلى جانب العلم الأمريكي".

11‏/12‏/2017المثلية الجنسية في العراق.. تنتشر سراً وتناقش صمتاً - Rudaw

رووداو - بغداد

لم تعد المشاكل السياسية والأمنية ومحاربة داعش آخر المشاكل التي تعصف بالعراق، حتى بدأت ظواهر مجتمعية لم يعهدها العراق تطرق بغداد وبقية المحافظات.

 

المثلية الجنسية انتشرت بشكل واسع في بغداد والمحافظات العراقية؛ ولم تقتصر الظاهرة السلبية بأنها تخالف التقاليد والاعراف العشائرية في العراق، لكن الخلافات بدأت تدب بين المثليين أنفسهم في تهافت كبير على الضحية ما تسبب بصراعات عشائرية.

 

الشيخ رعد البطيخ قال إن "المؤتمر العشائري يعقد اليوم لمناقشة الظواهر السلبية التي بدأت تغزو المجتمع العراقي ومنها الاطلاقات النارية والمقاهي التي استحدثت مؤخراً وشكلت خطراً على قيم وتقاليد الشبان".

21‏/06‏/2016بالفيديو.. حفل زفاف بين مثليين جنسياً في النجف - Rudaw

رووداو- أربيل

 

اعتقلت شرطة النجف، مثليين جنسياً اثناء اقامتهما حفل زفافهما في المدينة، حيث ارتدى أحدهما فستان العروس.

 

واعلنت شرطة النجف "ان الشخصين قالا انهما يعشقان بعضهما لذا اقدما على الزواج".

 

وقال العريس وهو يرتدي البدلة الرسمية، للشرطة "لدي فتوى رسمية، وزواجنا شرعي"، بعد اعتقالهما وهما في سيارة عليها زينة الزواج التقليدية المستخدمة في الأعراس العراقية.

 

وتظهر في الفيديو، الشرطة وهي ترفع "طرحة العروس"، وتقتاد المعتقلين الى مركز الشرطة بسيارتين منفصلتين، ولم يتبين بعد العقوبة التي ستفرض عليهما.

08‏/01‏/2017مركز خاص باللاجئين "المثليين" في مدينة كولونيا الألمانية - ...

رووداو – أربيل

 

من المزمع تشييد أول مركز للاجئين "المثليين" في مدينة كولونيا الألمانية لتجنيبهم متاعب المضايقات والتهديد الذي يتعرضون له من باقي اللاجئين في مراكز الإيواء العادية.

 

ولاحظ الناشطون في "رابطة المثليين والمثليات" في ولاية شمال الراين الألمانية "فستفالن"، أن بعض اللاجئين يعانون نتيجة لتوجههم الجنسي، ويتعرضون للاعتداءات ويتلقون التلميحات والتهديدات من باقي اللاجئين في مراكز الإيواء.

16‏/05‏/2015 بالصور .. رئيس وزراء لوكسمبورغ يتزوج صديقه - Rudaw

30‏/06‏/2017البرلمان الألماني يقرّ قانونًا يسمح بزواج المثليين - Rudaw

18‏/07‏/2016الصدر يرد على من استغرب لقاءه بناشطة معروفة طالبت بقانون لزواج المثليين:"لنا معها مشتركات"

رووداو - اربيل

 

دافع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الإثنين، عن لقائه بناشطة مدنية لها مطالب بتشريع فانون لزواج "المثليين"، مؤكداً ان له معها مشتركات بـ"حب الوطن وطلب الإصلاح".

 

وذكر بيان للصدر، إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، في معرض رده على سؤال وجه له من أحد أتباعه بشأن لقائه الناشطة، "هناء إدوارد"، التي لها "مواقف سابقة من الإسلام، والحجاب الإسلامي، ومطالب بتشريع (زواج المثليين)"، بحسب ما سأله، فأجاب الصدر، "لنا معها مشتركات بحب الوطن، وطلب الإصلاح، وسنقف ضد اي تشريع يحرمه الشرع الإلهي المقدس".

01‏/07‏/2016الأمم المتحدة تنشئ أول منصب يعنى بحقوق المثليين ...

رووداو - أربيل قرر مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة، انشاء اول منصب يتولاه خبير مستقل يعنى بحقوق "مجتمع الميم"، اي المثليين والمثليات ...

07‏/01‏/20152014 يشهد 1300 عقد لزواج مثلي في باريس - Rudaw

رووداو – اربيل بلغت نسبة زواج المثليين عام 2014 في باريس حوالي 13 بالمئة، حسب بلدية المدينة. وجرت أغلبية حفلات الزواج في الدائرة الرابعة

27‏/06‏/2015رئيس زيمبابوي يطلب الزواج من أوباما - Rudaw

رووداو - وكالات

 

طلب رئيس زمبابوي موغابي يد الزواج من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعد دعم الأخير قرار زواج المثلية الذي اقرته المحكمة العليا في الولايات المتحدة والذي وصفه بالتاريخي وبأنه نصر بكل ما تعني الكلمة من معنى.

 

وتداولت وسائل إعلام عالمية قول موغابي : "اذا كان اوباما يصر على أن يوافق بزواج الشواذ فليوافق هو على أن أتزوجه ليكون مثالا عمليا".

14‏/08‏/2015اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة اعتداءات داعش على المثليين - Rudaw

رووداو - اربيل

 

أكدت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة سامنتا باور امس الخميس أن مجلس الأمن سيعقد في 24 آب/أغسطس الجاري اجتماعا غير رسمي للتباحث في الهجمات التي يشنها تنظيم داعش على "المثليين جنسيا".

 

وبهذا يكون هذا أول اجتماع يخصصه المجلس للبحث في سبل الدفاع عن حقوق المثليين.

 

وذكرت السفيرة الأميركية أن "الاجتماع سيخصص للبحث في ما يقوم به تنظيم داعش الذي يستهدف بشكل منهجي المثليات والمثليين والثنائيين والمتحولين جنسيا في المناطق التي يسيطر عليها في كل من سوريا والعراق".

15‏/04‏/2015محكمة مصرية تؤيد منع ليبي من دخول البلاد بدعوى المثلية ...

رووداو - القاهرة

 

أيدت محكمة القضاء الإداري في مصر قرار وزير الداخلية منع طالب ليبي من دخول البلاد لأنه من المثليين.

 

وطرد الطالب - الذي لم تذكر السلطات اسمه- من القاهرة عام 2008 ووضع على قائمة الممنوعين من دخول البلاد، ما دفعه إلى الطعن على القرار على أمل مواصلة دراسته العليا بالأكاديمية العربية للنقل البحري بالقاهرة.

 

وقال مسؤول قضائي إن الوزارة من حقها إصدار قرارات في هذا الخصوص بقصد حماية المصلحة العامة والقيم الدينية والاجتماعية.

 

الاتجاه

لم يظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، أي نتائج على الإطلاق تتناول الموضوع حتى ولو بشكل عابر.

 

الرافدين

لم يظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، "الانحلال الأخلاقي"، أية نتائج على صلة بالموضوع.

 

الشرقية

لم يظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، أية نتائج عن الموضوع حتى ولو بشكل عابر.

 

العهد

لم يظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، اية نتائج تتصل بالموضوع ولو بشكل عابر.

 

الفلوجة

لم يظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، اية نتائج تتصل بالموضوع حتى ولو بشكل عابر.

 

المسار الأولى

لم يظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، اية نتائج تتصل بالموضوع حتى ولو بشكل عابر.

 

بلادي

لم يظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، "المثليين"، أية نتائج حتى ولو بشكل عابر.

 

هنا بغداد/القرطاس نيوز

لم يظهر البحث في أرشيف موقع القناة باستخدام الكلمات المفتاحية "المثلية الجنسية"، "الشذوذ الجنسي"، "المثليين"، أية نتائج حتى ولو بشكل عابر.

 

 

ثانيا: الصحف

 المشرق

24/09/2017   إشكالية تشريع زواج المثليين / شوقي العيسى /إستراليا – ملبورن  "فلم تكن إستراليا الدولة الوحيدة التي تدخل معترك وإشكالية تشريع زواج الشاذين جنسياً من نفس الجنس فقد سارعت كثير من الدول بعد صراعات برلمانية بتشريع هكذا قانون يسمح للمثليين الشاذين أخلاقياً وجنسياً أن يتم عقد قرانهم، الأمر الذي أحدث جدلا كبيرا في البرلمان الأسترالي حتى أحيلت هذه الإشكالية الى الشعب الإسترالي الذي سيتمكن من الإستفتاء بقبوله أو رفضه، هذا القانون المرتقب مرهون بمدى التأييد والقناعة بالمشاركة بهذا الاستفتاء الذي سيكون عبر البريد."

 

 الزوراء

مايو 10, 2017   انتقاد الرئيس الامريكي يجلب المتاعب .. إعلامي أميركي سخر من ترامب فوقع في فخ التمييز ضد المثليين.

مارس 15, 2016  الجنس الرابع من غرائب عصرنا.

مايو 26, 2015  يرغمها الزواج المثلي على اعادة النظر في امور كثيرة.

 

  الصباح

11/7/2011  مراهقون يتباهون بميوعتهم ويتشبهون بالنساء الناصرية – حازم محمد حبيب. يترنح في مشيته التي يظهر عليها غنج النساء ويبتدع حركات بعيدة عن الرجولة ، يرتدي ملابس ضيقة تظهر مفاتنه ،تشابه بطبيعتها ما تلبسه الفتيات ويضع انواعاً من مساحيق التجميل على وجهه،علامات الميوعة والنعومة واضحة في حديثه وكانه تحول الى الجنس الثالث .تكاد تكون بعض من صفات مشتركة لمراهقين لايبالون باظهار ميوعتهم ولاغنجهم الانثوي.....  .

 

 الزمان

18/11/2017    مسيرة التناقض/  عمار عزيز - بغداد

10/09/2017    رؤية علمية للمثلية الجنسية / عبدالعظيم تركي - ذي قار  منذُ سنين طويلة يحاول العلم أيجاد الاسباب التي تؤدي الى الميول الجنسي والشذوذ المثلي . السؤال هل هناك جين مسؤول عن المثلية الجنسية ؟ اغلب الدراسات تشير الى وجود جين معين في DNA الانسان ويكون مسؤول عن المثلية الجنسية وبحسب تقرير في صحيفة (ديلي ميل البريطانية)وكانت الدراسة في شيكاغو حيث استخدم الباحثين عينة تتكون من 400 زوج من المثليين وكشفت الدراسة عن وجود جزأين في الحمض النووي مرتبطين بالمثلية الجنسية .

30/08/2017  التحرّش الجنسي بالأطفال والآثار المترتّبة عليه/  سجى رعد علوان .

19/06/2017  شعارهم دخل منزلي/  محمد جواد شبر    قبل عام تقريباً، اشتريت هذه العربة لإبني من سوق الكاظمية، وبعد مدة اهدت احدى صديقات زوجتي هذا التيشيرت الى ولدي، لكنني الآن انتبهت الى ان هذه العربة وهذا التيشيرت يحملان علم المثليين او الشواذ جنسياً!! دققوا في الألوان!.

28/05/2017    تقرير دولي: الأطفال والمثليون الأكثر عرضة للإحتجاز التعسفي .

22/05/2017     وخرج أكثر من مئة شخص من الملعب، بحسب المنظمين، ارتدى كثيرون منهم أعلاما أو علقوا شعارات بألوان قوس قزح، وهو شعار المثليين.  وخرج أكثر من مئة شخص من الملعب، بحسب المنظمين، ارتدى كثيرون منهم أعلاما أو علقوا شعارات بألوان قوس قزح، وهو شعار المثليين.

22/05/2017   مثليون في لبنان يختتمون أسبوعاً من الأنشطة بعيداً عن الأضواء خشية التهديدات. مثليون في لبنان يختتمون أسبوعاً من الأنشطة بعيداً عن الأضواء خشية التهديدات.

 بترون (لبنان)، (أ ف ب) - اختتم مناصرون لحقوق المثليين والتنوع الجنسي امس اسبوعا من الانشطة هي الاولى في لبنان والعالم العربي، بعيدا عن الاضواء خشية من اي تدخل للاسلاميين او القوى الامنية.

 

الصباح الجديد

17 فبراير 2015    «ايميتيشن جيم» المرشح للأوسكار يثير من جديد قضية المثليين.

8 مايو  2018    الثقافة الرفيعة.

13 يناير 2016   الشذوذ الجنسي في السينما المصرية.

 

 العالم

موقع يسلط الضوء على المثليين بالعراق بعد انتشار ملصقات فـي بغداد تدعو إلى حمايتهم

أثار انتشار ملصقات مصورة في أماكن يفترض أنها في أطراف العاصمة بغداد، وتدعو إلى حماية حقوق المثليين، الجدل حول مسألة المثلية في البلاد التي تطفو على السطح بين فترة وأخرى.وذكر موقع "درج" في تقرير له، تابعته "العالم".

 

المستقبل العراقي

26‏/09‏/2017  مصر: اعتقال سبعة رفعوا علم المثلية . قالت مصادر أمنية إن الشرطة المصرية ألقت القبض على سبعة أشخاص بعد أن شوهدوا وهم يرفعون علم المثلية خلال حفل موسيقي في استعراض نادر لدعم حقوق المثليين وثنائيي الميول الجنسية والمتحولين في البلد المسلم المحافظ.

22/05/2017    البنتـاغـون تسمـح لـ «المتحـوليـن جنسيـاً» بالانضمام إلى الجيش!!. أفادت مذكرة وقعها مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأن الوزارة تدرس إمكانية تعيين متحولين جنسيا بحلول الأول من يوليو. ورفعت الوزارة الحظر على خدمة المتحولين جنسيا في الجيش الأميركي العام الماضي في عهد وزير الدفاع السابق آشتون كارتر.

 

 العراق الالكترونية

1 مايو، 2018     مقتدى الصدر :التعامل مع المثليين اثم. وقال الصدر ردا على سؤال مكتوب وجه اليه، حول “حكم الشراء والتعامل مع شركات في البلدان الأجنبية يديرها مثليي الجنس، او هم شركاء فيها، ورأي والده المرجع محمد صادق الصدر في ذلك”، إنه “لايخلوا من اشكال”.

15 أبريل، 2018   محامي المثليين في امريكا يحرق نفسه قرب تفجير 11 سبتمبر.

30 ديسمبر، 2017    #صحيفة_العراق/القضاء الامريكي يقرر السماح للمتحولين جنسيا ولوج سلك الجيش وترامب لن يطعن.

15 نوفمبر، 2017    صحيفة العراق: استراليا تسمح بزواج الشاذين. علن مكتب الاحصاء الأسترالي عن نتائج الاستفتاء البريدي الغير ملزم والخاص بتشريع زواج مثليي الجنس في استراليا حيث كان المؤيدون (61.6%) مع تغيير وتعديل قانون الزواج في البلاد للسماح لمثليي الجنس بالزواج. أمّا المعارضون لتشريع زواج المثليين فكانت نسبتهم 38%.

15 نوفمبر، 2017    صحيفة العراق: هؤلاء غزاة العراق!!اليوم استراليا تعلن نتائج التصويت على زواج مثيلي الجنس.

 

الحقيقة في العراق

لم تظهر نتائج البحث اي نتيجة حول الموضوع

 

  التاخي

19-12-2017   دوتيرتي يؤيد زواج المثليين . أعرب الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، عن تأييده لزواج المثليين بعد أن أعلن في وقت سابق معارضته لهذه المسألة. وتعهد دوتيرتي بحماية حقوق المثليين، ودعاهم إلى ترشيح ممثل عنهم للعمل في حكومته، وذلك في كلمته أمام تجمع من المثليين في مسقط رأسه دافاو.

24-10-2017   كيفية تفاعل الناس مع المثلية الجنسية  .

29-03-2016    ممثلون يقاطعون ولاية أمريكية بسبب (المثليين) .

10-01-2016   كيف تحولت (مواقع التواصل الاجتماعي) لمعسكرات تجنيد خطيرة؟ بعد تغيير النظام والانفتاح السياسي والاجتماعي الذي شهده العراق الفدرالي بدأنا نشاهد اجهزة الكترونية مختلفة.

 

 

ثالثا: المواقع الالكترونية:

بغداد بوست

بالفيديو.. زواج المثليين داخل الحشد الشيعي الاٍرهابي!

البرلمان الألماني يصوت بأغلبية واضحة على تقنين زواج المثليين جنسيًا

مدارس الأسد.. علاقات جنسية كاملة وشذوذ وتعاطي مخدرات وتحرش بالمدرسات داخل حرم المدرسة

 

شبكة اخبار الناصرية

الايمو والجامعة العراقية -عبد الخالق خضير

 

شبكة الصحافة العراقية

روسيا: طلاب يرقصون رقصة مثلية إغرائية تثير ضجة

تحذير لمثليي الجنس بإمساك الأيدي خلال مونديال 2018!

 

كركوك ناو

هل تستحق ظاهرة الايمو المحاربة

 

الغد برس

"فيفا" يقرر عدم معاقبة المكسيك على هتافات ضد المثليين في المونديال

الإندبندنت تتحدث عن توتر العلاقة بين السلطات الامريكية والمثليين

البابا يطالب الكنيسة بالاعتذار لـ"المثليين"

الصدر يرد على من استغرب لقاءه بناشطة معروفة طالبت بقانون لزواج المثليين: لنا معها مشتركات

اليعقوبي ينتقد زواج المثليين في الولايات المتحدة

الوقف الشيعي يستنكر رفع علم المثليين في اربيل ويعده اهانة للشعب العراقي

 

باس نيوز

أول زواج مثلي في الجيش الأمريكي

جيش المثليين في الرقة لمحاربة داعش

شخصيات بارزة تركية تدعو لمسيرة تنديدا بمقتل متحولة جنسيا

طبيب يرفع علم "المثليين" على منزله بجدة

 

شفق نيوز

الأستراليون يوافقون بأغلبية ساحقة على زواج المثليين

رغم تصويت ميركل ضده.. البرلمان يقر بزواج المثليين

القنصلية الأمريكية في أربيل تتضامن مع المثليين

ألمانيا تفتتح مركزا خاصا للاجئين المثليين

"هيومين رايتس": على المقاتلين والحكومة الأخذ بتصريح الصدر عن المثليين

بالفيديو..حفل "زواج المثليين" في السعودية.. والقبض عليهم و هم في شهر العسل

26 مليون شخص على فيسبوك يستخدمون "قوس قزح" المثليين على صورهم خلال أيام

 

المعلومة

العركجية وفائق الشيخ علي هيبتهم!

 

عراق برس

البرلمان الالماني يقر قانون زواج المثليين جنسيا

رايتس ووتش تشيد بموقف مقتدى الصدر الرافض للعنف ضد المثليين

البابا المستقيل يكشف عن تعرضه لضغط من “لوبي المثليين” في الفاتيكان

أفسد مدن العالم “تل أبيب ” تحتفل بالمثليين وتباركهم

 

  • بيت الاعلام العراقي

    رصد تسلل مصطلحات "داعش" إلى أروقة الصحافة

    أصدر "بيت الإعلام العراقي" سلسلة تقارير رصد فيها المصطلحات المستخدمة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش" في حملاته الدعائية والتي تسللت بصورة واسعة إلى التغطية الصحفية لوسائل الإعلام المختلفة.

  • ماڵی ڕاگەیاندنی عێراقی

    ڕووماڵی دزەکردنی چەمك ودەستەواژەکانی "داعش" بۆ ناو ڕاڕەوەکانی ڕۆژنامەگەری

    "ماڵی ڕاگەیاندنی عێراقی" زنجیرە ڕاپۆرتێكی بڵاوکردۆتەوە كە تیایدا ڕووماڵی ئەو چەمك ودەستەواژە بەكارهاتووانە دەكات لە هەڵمەتەكانی ڕاگەیاندندا لەلایەن ڕێكخراوی دەوڵەتی ئیسلامی ناسراو بە "داعش" كە ئەم چەمك ودەستەواژانە بە شێوەیەكی بەر فراوان دزەی كردووە بۆ ناو ڕووماڵە ڕۆژنامەگەرییەكانی دەزگا جۆراوجۆر وجیاوازەكانی ڕاگەیاندن.

  • The killing of journalist Shireen Abu Akleh must be condemned

    The Palestinian journalist was shot and killed on Wednesday 11 May while she was on duty covering the occupation’s illegal actions in the Palestinian city Jenin. IMS condemns what looks like a extrajudicial execution and calls on all human rights organisations and democratically minded States to do the same.

  • منظمة تمكين النساء في الاعلام

    في اليوم العالمي لحرية الصحافة: 91 % من الصحفيات العراقيات يواجهن صعوبة في الحصول على المعلومات

    كشفت نتائج استبيان أجرته منظمة تمكين النساء في الاعلام ان 91 % من الصحفيات العراقيات يواجهن صعوبة في الحصول على المعلومات مما يعرقل عملهن ويشكل تحديا كبيرا للمهنة.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية