من نحن

الصفحة الرئيسية > من نحن

عن "بيت الاعلام العراقي"...

 

"بيت الإعلام العراقي" مؤسسة عراقية مستقلة أنشأها مجموعة من الصحفيين والاكاديمين والقانونين العراقيين، الهدف منها رصد الظواهر الإعلامية في العراق، وتطوير ماكنة الإعلام المستقل، فضلا عن مراقبة نزاعات الميديا المحلية في إشاعة العنف والكراهية والتحريض على العنصرية بكافة اشكالها. انطلق عمل بيت الإعلام العراقي في الأول من كانون الثاني/يناير 2015، عبر إصدار سلسلة تقارير مختلفة تجاوزت اربعون تقريرا وبثلاث لغات (عربية، إنكليزية، كردية)، ومجموعة من المتابعات والقصص ومقالات الرأي تناولت أهداف المؤسسة.

 

 

سه‌باره‌ت به‌ "ماڵی راگه‌یاندنی عیراقی"

 

"ماڵی راگه‌یاندنی عیراقی" دامه‌زراوه‌یه‌كی عیراقی سه‌ربه‌خۆییه‌ و كۆمه‌ڵێك رۆژنامه‌نوسی ئه‌كادیمی و یاساناسی عیراقی‌ دایانمه‌زراندووه‌ و ئامانجی چاودێریكردنی دیارده‌كانی‌ رۆژنامه‌وانییه‌ له‌ عیراق و په‌ره‌پێدانی‌ میدیایی سه‌ربه‌خۆ، له‌گه‌ڵ چاودێریكردنی ململانییه‌كانی‌ میدیا ناوخۆییه‌كان له‌ بڵاوكردنه‌وه‌ی توندویژی و رق و كینه‌ و هاندان بۆ ره‌گه‌زپه‌رستی به‌هه‌موو شێوه‌كانییه‌وه‌. ماڵی راگه‌یاندنی عیراقی‌ له‌ مانگی كانونی دووه‌می 2015 كاره‌كانی‌ ده‌ستپێكرد، له‌ رێگه‌ی بڵاوكردنه‌وه‌ی‌ زنجیریه‌ك راپۆرتی جۆراوجۆره‌وه‌ كه‌ ژماره‌یان زیاتر له‌ چل راپۆرتن به‌ زمانه‌كانی (عه‌ره‌بی، ئینگلیزی، كورد)، له‌گه‌ڵ كۆمه‌ڵێك بابه‌تی به‌دواداچون و چیرۆك و وتار كه‌ باسیان له‌ ئامانجه‌كانی ده‌زگاكه‌ كردووه‌.

 

About "Iraqi Media House"

 

The Iraqi Media House is an independent Iraqi institution established by a group of Iraqi journalists, academics and lawmakers. It aims to monitor the media phenomena in Iraq, develop the independent media machine, and monitor local media conflicts in spreading violence, hatred and incitement to racism in all its forms. Iraqi Media House's work was launched on 1st of January, 2015 through the publication of a series of 40 reports and three languages (Arabic, English and Kurdish) and a series of follow-up, stories and opinion articles on the Foundation's objectives.

  • بيت الاعلام العراقي

    "بيت الاعلام العراقي" يفتح ملف الاعلام التربوي: قناة واحدة تقوم بالمهمة، تفتقر لمتطلبات التطورات التكنلوجية

    يفتح "بيت الاعلام العراقي" ملف الاعلام التربوي والتعليمي الخاص بتقديم الدروس التعليمية والأكاديمية للطلبة، ويرصد في تقريره السابع والخمسون الدروس التعليمية التي تُعدها قناة العراق التربوية، وكيفية تقديمها للطلبة والوسائل المستخدمة في شرح مفردات المنهج الدراسي، وطرائق عرضها على شاشة الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي.

  • بيت الاعلام العراقي

    ممثلو المكونات والاقليات في الاعلام العراقي: حضور خجول يقتصر على شخصيات محدودة

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره السادس والخمسون الحضور الإعلامي لممثلي المكونات والأقليات على اختلافها في وسائل الاعلام المحلية العراقية، عبر رصد عينة منتخبة شملت 20 وسيلة إعلامية تنوعت بين المرئي والمقروء والالكتروني، شملت رصدا لمحتوى 200 خبر وتقرير مرئي ومكتوب خلال الاشهر الستة الماضية.

  • بيت الاعلام العراقي

    ازمة الدولار في الاعلام العراقي: تغطيات سياسية بالجملة.. والصحافة تستنجد بخبراء الاقتصاد

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره الخامس والخمسون التغطية الاعلامية لارتفاع سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار عبر انتخاب عينة شملت 19 وسيلة إعلامية تنوعت بين المرئي والمقروء والالكتروني، شملت رصدا لمحتوى اكثر من 200 خبر وتقرير مرئي ومكتوب خلال الأسبوعين الماضيين.

  • جمعية الدفاع عن الصحفيين تصدر تقرير رصد الانتهاكات التي طالت الصحافة في العراق

    جاء عام 2020 مختلفا هذه المرة على جميع الأصعدة، وقد نالَ الصحفيون نصيبا من هذا الاختلاف من خلال الانتهاكات التي طالتهم؛ فعلى الرغم من جائحة كورونا التي ما تزال الشغل الشاغل للعالم، وما سببته من أزمات في مختلف المجالات؛ إلّا أن الانتهاكات ضد الصحافة والصحفيين تواصلت.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية