إذاعة معارضة تبث تحت دوي البراميل المتفجرة

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > إذاعة معارضة تبث تحت دوي...

 

رويترز

أطلق عدد من النشطاء السوريين محطة إذاعية باسم "حلب اليوم"، تبث الأخبار والبرامج من المنطقة التي تسيطر عليها قوات المعارضة في المحافظة السورية.

وراديو "حلب اليوم" واحدة من محطات إذاعية عدة، يديرها ناشطون يعارضون حكم الرئيس السوري بشار الأسد. ويبث معظم تلك المحطات إرساله من تركيا.

ولكن العاملين في "راديو حلب اليوم"، قرروا مواجهة الأخطار والتحديات بالبث من داخل حلب.

وذكر أنس عبدالرحمن مسؤول القسم التقني في الإذاعة، أن فريق العمل مُصمم على مواصلة الإرسال رغم التحديات الجسيمة.

وقال، "نحن في الراديو مستمرون على رغم القصف والبراميل، التي ترمى علينا، مستمرون في نقل الحقيقة، القصف الذي يحصل عندنا في المناطق المحررة، ونوصل صوتنا إلى المناطق المحررة والمناطق المحتلة... مناطق النظام. طبعاً ما لا يوجد لدينا مصادر طاقة أبداً، نضطر أن نشغل مولدات طوال ساعات اليوم".

وبدأت إذاعة "راديو حلب اليوم" قبل أربعة أشهر تبث إرسالها التجريبي إلى المستمعين في نطاق منطقة حلب، لكن العاملين بالمحطة يعتزمون توسيع نطاق الإرسال ليشمل كل أنحاء سورية.

وقال جاد الحلبي المذيع ومقدم البرامج في المحطة الإذاعية، "حالياً راديو حلب اليوم في فترة البث التجريبي، والمنطقة التي يغطيها البث هي حلب والريف. قريباً هناك مشروع ليشمل البث سورية بالكامل، ويصل إلى المناطق المجاورة أيضاً. نعتمد الآن على بث مجموعة من الأغاني الثورية وهناك فترات للدروس الدينية".

ويقول ناشطون معارضون للحكومة في حلب إن الإذاعات الخاصة مثل "راديو حلب اليوم"، تساعد في توصيل الأخبار للمستمعين الذين تحول ظروف الصراع دون وصولها إليهم.

وحلب من أكثر المدن السورية تضرراً من الحرب الأهلية، وما زالت هدفاً للغارات الجوية والقصف بالبراميل المتفجرة التي تلقيها الطائرات المروحية الحكومية.

 

  • بيت الاعلام العراقي

    صحافة بلا تدقيق.. الاعلام العراقي يتخلى عن مهمته ويتحول الى "ساعي بريد"

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره الخامس والاربعون التغطيات الصحفية والاعلامية للبيانات والتصريحات الرسمية، وذلك عبر تناقل هذه البيانات والتصريحات دون التحقق من فحواها ومدى مطابقتها مع الواقع ومقارنتها مع الاحصاءات والبيانات الموثوقة لذات الجهات، الى جانب اتساع ظاهرة تناقل البيانات من دون حتى اعادة تحريرها وصياغتها وتقديمها الى الجمهور بطريقة صحفية محترفة.

  • منار عز الدين

    صحفيون لـ "بيت الاعلام العراقي": الاعلام واقع في فخ البيانات الرسمية بلا تدقيق

    اجمع صحفيون عراقيون في استطلاع نظمه "بيت الاعلام العراقي" على ان غالبية وسائل الاعلام تعتمد على البيانات الرسمية من دون تحريرها وإعادة صياغاتها بطريقة مهنية

  • بيت الاعلام العراقي

    "فيسبوك وتويتر" يتفوقان على وسائل الاعلام في تغطية التظاهرات العراقية

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقرير الرابع والاربعون كيف ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في تغطية تظاهرات اكتوبر في العراق، وتفوّقت على وسائل الاعلام التقليدية في كثير من الجوانب، وكيف اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مصدرا لا غنى عنه لوسائل الاعلام التقليدية في تغطياتها اليومية للتظاهرات، وكذلك كيف تطورت صحافة المواطن في البلاد بشكل سريع ولافت.

  • بيت الاعلام العراقي

    صحفيون لـ "بيت الاعلام العراقي": مهنتنا اصبحت محفوفة بالتحديات بسبب تحجيم حرية التعبير

    اجمع صحفيون عراقيون استطلع ارائهم "بيت الاعلام العراقي" ان العمل الصحفي في البلاد يمر في اصعب اوقاته منذ سنوات، مشيرين الى ان حجب الانترنيت وتهديد وسائل اعلام وصحفيين اضاف تحديات جديدة الى عملهم، كما اثر على معيشتهم بعد تراجع نتاجهم وبالالي تخفيض مرتباتهم واجورهم، ولفتوا الى ان قطع الانترنيت وحجم مواقع التواصل في عصر التقدم التكنلوجي هي معركة خاسرة لأي سلطة تتخذ مثل هذه الاجراءات.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية