"النقابة الوطنية" تندد بـنحر "داعش" لمراسل في صلاح الدين

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > "النقابة الوطنية" تندد بـنحر "داعش"...

 

بيت الإعلام العراقي

ندد مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين بجريمة "نحر" أحد الصحافيين العراقيين من قبل مسلحي تنظيم ما يعرف بـ"داعش".

وقال المجلس في بيان صحافي، "مرة أخرى يرتكب تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي واحدة من جرائمه المروعة بحق أحد زملاء المهنة، مقدماً دليلا آخر على همجية هذا التنظيم وهمجية الفكر السلفي المتطرف الذي يدين به".

وأضاف البيان، علمت نقابتنا ان التنظيم الارهابي اقدم على نحر المصور الصحفي رعد العزاوي وشقيقه واثنين من اهالي قرية سمرة في ناحية العلم التابعة لقضاء تكريت مركز محافظة صلاح الدين".

ونقل البيان عن مصدر أمني في المحافظة، إن عناصر من التنظيم "قتلوا الصحفي رعد العزاوي الذي اختطف قبل شهر من منزله في ناحية العلم مع شقيقه واثنين من اهالي قرية سمرة" ، وان "طريقة القتل نفذت بقطع العنق".

وكان الزميل العزاوي يعمل مصوراً في مكتب محافظ صلاح الدين بالاضافة الى عمله في قناة "سما صلاح الدين".

وقالت ​النقابة إنها "تندد بهذه الجريمة البشعة وبالفكر الذي يحكم سلوك هذا التنظيم الذي يمثل خطرا ماحقاً للشعب العراقي وسائر شعوب العالم"، فيما دعت مختلف هيئات الدولة والهيئات الثقافية والاجتماعية الى تعزيز الحملة المناهضة لهذا التنظيم وفكره ودعم التحالف الدولي المنخرط في الحرب الاممية ضده.

  • بيت الإعلام العراقي

    الوسائط المتعددة في الاعلام العراقي.. استخدام خجول بلا خبرات

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره الثالث والثلاثون تقنية الوسائط المتعددة (Multimedia) المستخدمة في وسائل الاعلام المحلية، بعدما اصبحت احد ابرز التطورات الحديثة في المجال الاعلامي العالمي خلال السنوات الليلة الماضية متجاوزة الطرق الاعلامية الكلاسيكية التي فقدت بريقها في بث الاخبار والتقارير بعد الثورة المعلوماتية والتكنلوجية الهائلة في العالم.

  • فيصل الياسري

    فيصل الياسري

    خصوصيات الصحافي الإلكتروني

  • كيف تساعد صحافة الحلول بتعزيز المشاركة وثقة الجمهور؟

    أثار الحاضرون في بداية افتتاح قمة شبكة صحافة الحلول السؤال التالي: هل تعزز صحافة الحلول الثقة في وسائل الإعلام؟

  • كيف تروي قصص خبرية مقنعة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي

    تمثل رواية القصص والأخبار باستخدام تقنية الواقع الافتراضي مستقبل تفاعل الصحافة مع متلقي الأخبار، وشهدت السنوات القليلة الماضية نمواً في الاعتماد على تقنيات الواقع الافتراضي "VR" لرواية القصص الصحفية

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية