"النقابة الوطنية" تندد بـنحر "داعش" لمراسل في صلاح الدين

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > "النقابة الوطنية" تندد بـنحر "داعش"...

 

بيت الإعلام العراقي

ندد مجلس النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين بجريمة "نحر" أحد الصحافيين العراقيين من قبل مسلحي تنظيم ما يعرف بـ"داعش".

وقال المجلس في بيان صحافي، "مرة أخرى يرتكب تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي واحدة من جرائمه المروعة بحق أحد زملاء المهنة، مقدماً دليلا آخر على همجية هذا التنظيم وهمجية الفكر السلفي المتطرف الذي يدين به".

وأضاف البيان، علمت نقابتنا ان التنظيم الارهابي اقدم على نحر المصور الصحفي رعد العزاوي وشقيقه واثنين من اهالي قرية سمرة في ناحية العلم التابعة لقضاء تكريت مركز محافظة صلاح الدين".

ونقل البيان عن مصدر أمني في المحافظة، إن عناصر من التنظيم "قتلوا الصحفي رعد العزاوي الذي اختطف قبل شهر من منزله في ناحية العلم مع شقيقه واثنين من اهالي قرية سمرة" ، وان "طريقة القتل نفذت بقطع العنق".

وكان الزميل العزاوي يعمل مصوراً في مكتب محافظ صلاح الدين بالاضافة الى عمله في قناة "سما صلاح الدين".

وقالت ​النقابة إنها "تندد بهذه الجريمة البشعة وبالفكر الذي يحكم سلوك هذا التنظيم الذي يمثل خطرا ماحقاً للشعب العراقي وسائر شعوب العالم"، فيما دعت مختلف هيئات الدولة والهيئات الثقافية والاجتماعية الى تعزيز الحملة المناهضة لهذا التنظيم وفكره ودعم التحالف الدولي المنخرط في الحرب الاممية ضده.

  • بيت الاعلام العراقي

    التغطيات الاعلامية لأزمة الجفاف..خبرات خجولة وسطحية المضمون

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره التاسع والثلاثون التغطية الاعلامية لأزمة الجفاف والتغير المناخي في البلاد وتداعياتها على الزراعة والصناعة وانعكاسها على صراعات بين المحافظات من جهة وصراعات قبلية من جهة اخرى على المياه، اذ يعتبر العراق احد البلدان التي لا تمتلك خطط لمواجهة ازمة الاحتباس الحراري العالمية.

  • الإعلام البيئي والتنمية المستدامة

    يثير موضوع علاقة الإعلام البيئي بالتنمية المستدامة، جدلا واسعا بين العديد من المهتمين ، سواء الدين يشتغلون في مجال الإعلام و الاتصال أو في مجالات معرفية وعلمية أخرى.

  • مصادر الحصول على صور الاقمار الصناعية واستخدامها في التغطيات الصحفية

    تعد الصور الملتقطة بالأقمار الصناعية وسيلة فعالة، عندما يتعلق الأمر بالاستكشاف والتحليل، ويستخدمها الصحفيون عند تغطية موضوعات مثل: الصراعات، تغير المناخ، ازمة الجفاف، اللاجئين، حرائق الغابات، أنشطة التعدين غير المشروعة، انسكابات النفط، إزالة الغابات، العبودية.. وموضوعات أخرى متعددة.

  • التغطية الصحفية العالمية للتغير المناخي.. من الهامش الى اولوية نشرات الاخبار

    في باريس، تجمع نحو 150 من زعماء العالم في مؤتمر الأمم المتحدة السنوي للأطراف (COP). هناك، سيعملون على وضع اتفاقية دولية ملزمة قانوناً تهدف إلى وقف مد تغير المناخ العالمي، وهي الاتفاقية الأولى من نوعها منذ بروتوكول كيوتو 1997.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية