النقابة الوطنية للصحافيين: دورة جديدة عن "الاستقصاء"

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > النقابة الوطنية للصحافيين: دورة جديدة...

 

بيت الإعلام العراقي

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين عن تنظيم دورة تدريبية جديدة عن "التحقيق الإستقصائي"، تستمر لمدة أربعة أيام.

وقالت النقابة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "الدورة تقام في مدينة البصرة في الفترة من 25 الى 28 شباط 2015 ، بواقع ست ساعات عمل يومياً".
وأوضحت، أن "المشاركة في الدورة تنحصر بمحررات ومحرري وكاتبات وكتّاب التحقيق الصحفي من العاملين في وسائل الإعلام (صحافة، اذاعة، تلفزيون، صحافة الكترونية) في محافظات الجنوب تحديداً (البصرة، ذي قار، ميسان، والسماوة)".
وأكدت النقابة، أنها "ستتحمل النقابة تكاليف الدورة بالكامل بما فيها الاقامة والنقل من والى البصرة بالنسبة للمتدربين من المحافظات الاخرى".

يذكر ان النقابة نظمت ثلاث دورات في الموضوع ذاته عقدت الاولى في أربيل، في تشرين الثاني 2014، والثانية في بغداد في كانون الاول 2014، والثالثة في الحلة في شهر كانون الثاني 2015.

  • بيت الاعلام العراقي

    التغطيات الاعلامية لأزمة الجفاف..خبرات خجولة وسطحية المضمون

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره التاسع والثلاثون التغطية الاعلامية لأزمة الجفاف والتغير المناخي في البلاد وتداعياتها على الزراعة والصناعة وانعكاسها على صراعات بين المحافظات من جهة وصراعات قبلية من جهة اخرى على المياه، اذ يعتبر العراق احد البلدان التي لا تمتلك خطط لمواجهة ازمة الاحتباس الحراري العالمية.

  • الإعلام البيئي والتنمية المستدامة

    يثير موضوع علاقة الإعلام البيئي بالتنمية المستدامة، جدلا واسعا بين العديد من المهتمين ، سواء الدين يشتغلون في مجال الإعلام و الاتصال أو في مجالات معرفية وعلمية أخرى.

  • مصادر الحصول على صور الاقمار الصناعية واستخدامها في التغطيات الصحفية

    تعد الصور الملتقطة بالأقمار الصناعية وسيلة فعالة، عندما يتعلق الأمر بالاستكشاف والتحليل، ويستخدمها الصحفيون عند تغطية موضوعات مثل: الصراعات، تغير المناخ، ازمة الجفاف، اللاجئين، حرائق الغابات، أنشطة التعدين غير المشروعة، انسكابات النفط، إزالة الغابات، العبودية.. وموضوعات أخرى متعددة.

  • التغطية الصحفية العالمية للتغير المناخي.. من الهامش الى اولوية نشرات الاخبار

    في باريس، تجمع نحو 150 من زعماء العالم في مؤتمر الأمم المتحدة السنوي للأطراف (COP). هناك، سيعملون على وضع اتفاقية دولية ملزمة قانوناً تهدف إلى وقف مد تغير المناخ العالمي، وهي الاتفاقية الأولى من نوعها منذ بروتوكول كيوتو 1997.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية