النقابة الوطنية للصحافيين: دورة جديدة عن "الاستقصاء"

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > النقابة الوطنية للصحافيين: دورة جديدة...

 

بيت الإعلام العراقي

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين عن تنظيم دورة تدريبية جديدة عن "التحقيق الإستقصائي"، تستمر لمدة أربعة أيام.

وقالت النقابة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "الدورة تقام في مدينة البصرة في الفترة من 25 الى 28 شباط 2015 ، بواقع ست ساعات عمل يومياً".
وأوضحت، أن "المشاركة في الدورة تنحصر بمحررات ومحرري وكاتبات وكتّاب التحقيق الصحفي من العاملين في وسائل الإعلام (صحافة، اذاعة، تلفزيون، صحافة الكترونية) في محافظات الجنوب تحديداً (البصرة، ذي قار، ميسان، والسماوة)".
وأكدت النقابة، أنها "ستتحمل النقابة تكاليف الدورة بالكامل بما فيها الاقامة والنقل من والى البصرة بالنسبة للمتدربين من المحافظات الاخرى".

يذكر ان النقابة نظمت ثلاث دورات في الموضوع ذاته عقدت الاولى في أربيل، في تشرين الثاني 2014، والثانية في بغداد في كانون الاول 2014، والثالثة في الحلة في شهر كانون الثاني 2015.

  • بيت الاعلام العراقي

    المدن المحررة: تغطية سطحية بلا تقارير استقصائية.. واجراءات السلطة تصعّب مهمة الصحفيين

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره الثامن والثلاثون التغطية الاعلامية لمشاكل وازمات المحافظات التي احتلها تنظيم "داعش" والتحديات التي تواجه هذه المدن بعد استعادة السيطرة عليها، والمشاكل التي ولدت بعد الدمار والتهجير الذي طاول سكانها، والازمات الامنية المستحكمة فيها رغم تحريريها منذ اشهر.

  •  عبدالرحمن الطهراوي

    معلومات ذهبية لممارسة التصوير الصحفي في مناطق النزاعات

    يعدّ التصوير في مناطق النزاعات والحروب عملاً محفوفًا بالمخاطر، لكنّ صورة واحدة تلتقطها عدسة مراسل حربي تعبّر أكثر بأضعاف من سرد طويل فيه مئات الكلمات، لأنّها تنقل الحدث كما هو وبدقّة عالية.

  • منار عز الدين

    صحفيون: المؤسسات الاعلامية تهمل تغطيةالمدن المحررة

    رأى صحفيون واعلاميون عراقيون أن وسائل الإعلام بشقيها المحلي والدولي، لم تعد تولي تغطية اعلامية تواكب احداث المدن المحررة من تنظيم "داعش"، رغم أن هذه المناطق تشهد أزمات ومشكلات كبيرة تكاد تفوق تلك التي كانت السبب وراء سيطرة التنظيم عليها، ولفتوا الى ان وسائل اعلام لا تكترث بمراسليها هناك، وصرفت العديد منهم وخفّضت مرتبات اخرين وهو ما انتج تغطية سطحية خالية من التحقيقات والمتابعات الميدانية العميقة.

  • حسين داود

    موقع "عنكاوا" يتحدث عن تجربته: تغطية قضايا الاقليات ضرورة لتثقيف المجتمع واشاعة التعددية

    راى موقع "عنكاوا" الاخباري ان جهات سياسية وغير سياسية تستغل قضايا الاقليات للحصول على دعم المجتمع الدولي عبر تبني مشاريع شكلية، لافتا الى ان تغطية قضايا الاقليات في العراق يعد ضرورة ملحة مرتبطة بتثقيف المجتمع واشاعة التعددية،

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية