النقابة الوطنية للصحافيين: دورة جديدة عن "الاستقصاء"

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > النقابة الوطنية للصحافيين: دورة جديدة...

 

بيت الإعلام العراقي

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين عن تنظيم دورة تدريبية جديدة عن "التحقيق الإستقصائي"، تستمر لمدة أربعة أيام.

وقالت النقابة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "الدورة تقام في مدينة البصرة في الفترة من 25 الى 28 شباط 2015 ، بواقع ست ساعات عمل يومياً".
وأوضحت، أن "المشاركة في الدورة تنحصر بمحررات ومحرري وكاتبات وكتّاب التحقيق الصحفي من العاملين في وسائل الإعلام (صحافة، اذاعة، تلفزيون، صحافة الكترونية) في محافظات الجنوب تحديداً (البصرة، ذي قار، ميسان، والسماوة)".
وأكدت النقابة، أنها "ستتحمل النقابة تكاليف الدورة بالكامل بما فيها الاقامة والنقل من والى البصرة بالنسبة للمتدربين من المحافظات الاخرى".

يذكر ان النقابة نظمت ثلاث دورات في الموضوع ذاته عقدت الاولى في أربيل، في تشرين الثاني 2014، والثانية في بغداد في كانون الاول 2014، والثالثة في الحلة في شهر كانون الثاني 2015.

  • بيت الاعلام العراقي

    الجيوش الالكترونية ترفع لثامها.. خطاب كراهية يهدد السلم المجتمعي

    يرصد بيت الإعلام في تقريره الاربعون تنامي ظاهرة "الجيوش الالكترونية" في العراق بعدما اصبحت شائعة على نحو لافت مؤخرا، وفي تطور خطير لم يتردد القائمون عليها في كشف خلفياتهم وداعميهم، اذ بدأت تساهم مئات الصفحات في التأثير على الراي العام بأتجاه اراء مغلوطة لا تخلو من الكراهية، ولم تقتصر على الميدان السياسي بل طاولت شخصيات عامة وافراد.

  • مصطفى مصيلحي

    الجيوش الالكترونية.. عندما تُستخدم ثروات الشعوب لتغييب وعيها

    تستمر مواقع التواصل الاجتماعي في لعب أدوار مهمة ومتعددة في حياة مليارات البشر، ولعبت مؤخرًا أدوارًا مؤثرة سياسيًّا في خلق الحراك الشعبي، وتوحيد الأصوات المعارضة للحكومات الديكتاتورية في العالم، وكانت أداة فعالة في مرحلة انفجار الثورات في السنوات الأخيرة.

  • انس قاسم

    انس قاسم

    الجيوش الالكترونية والإعلام

  • عماد عنان

    الأخبار الكاذبة والتضليل في الإعلام الجديد... كيف يمكن كشفهما؟

    وسط الكم الهائل من الأخبار والمعلومات التي تنشرها المواقع الإخبارية وغيرها من المنصات الرقمية، تنتشر الكثير من البيانات المغلوطة - المضللة أحياناً - التي يهدف بعضها لتحقيق غايات سياسية أو ثقافية أو اقتصادية.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية