النقابة الوطنية للصحافيين: دورة جديدة عن "الاستقصاء"

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > النقابة الوطنية للصحافيين: دورة جديدة...

 

بيت الإعلام العراقي

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين عن تنظيم دورة تدريبية جديدة عن "التحقيق الإستقصائي"، تستمر لمدة أربعة أيام.

وقالت النقابة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "الدورة تقام في مدينة البصرة في الفترة من 25 الى 28 شباط 2015 ، بواقع ست ساعات عمل يومياً".
وأوضحت، أن "المشاركة في الدورة تنحصر بمحررات ومحرري وكاتبات وكتّاب التحقيق الصحفي من العاملين في وسائل الإعلام (صحافة، اذاعة، تلفزيون، صحافة الكترونية) في محافظات الجنوب تحديداً (البصرة، ذي قار، ميسان، والسماوة)".
وأكدت النقابة، أنها "ستتحمل النقابة تكاليف الدورة بالكامل بما فيها الاقامة والنقل من والى البصرة بالنسبة للمتدربين من المحافظات الاخرى".

يذكر ان النقابة نظمت ثلاث دورات في الموضوع ذاته عقدت الاولى في أربيل، في تشرين الثاني 2014، والثانية في بغداد في كانون الاول 2014، والثالثة في الحلة في شهر كانون الثاني 2015.

  • بيت الاعلام العراقي

    "كورونا" في الاعلام المحلي: اقحام السياسة.. وضعف التغطيات المتخصصة

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره السابع والاربعون التغطيات الاعلامية المحلية لوباء "كورونا" وكيفية تعاطي وسائل الاعلام المختلفة مع الوباء، في وقت تتصاعد المخاوف المحلية من انتشاره وسط احصاءات مقلقة حول نسبة الاصابات الى الوفيات.

  • سلام عمر 

    سلام عمر 

    نصائح لزملائنا الصحفيين في زمن كورونا

  • حسين داود

    حسين داود

    "كورونا" وأزمة الاعلام العراقي!

  • أسباب كثيرة تجعل من الصحافة الصحية ركيزة أساسيّة في الإعلام الرائد

    لم أكن أفكّر بأنني سأصبح صحفيًا صحيًا. حتى اليوم، لا أعتقد أنني كذلك، ولكن بعد أكثر من 16 عامًا من الخبرة، لدي احترام جديد لأولئك النساء والرجال الذين يغطّون القضايا الصحية، أدركت أيضًا أنه وبعكس ما يعتقد كثيرون، فإنّ هذه الوظيفة تتطلب المهارة والالتزام فقط لإتقان الأساسيات.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية