النقابة الوطنية للصحافيين: دورة جديدة عن "الاستقصاء"

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > النقابة الوطنية للصحافيين: دورة جديدة...

 

بيت الإعلام العراقي

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين عن تنظيم دورة تدريبية جديدة عن "التحقيق الإستقصائي"، تستمر لمدة أربعة أيام.

وقالت النقابة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "الدورة تقام في مدينة البصرة في الفترة من 25 الى 28 شباط 2015 ، بواقع ست ساعات عمل يومياً".
وأوضحت، أن "المشاركة في الدورة تنحصر بمحررات ومحرري وكاتبات وكتّاب التحقيق الصحفي من العاملين في وسائل الإعلام (صحافة، اذاعة، تلفزيون، صحافة الكترونية) في محافظات الجنوب تحديداً (البصرة، ذي قار، ميسان، والسماوة)".
وأكدت النقابة، أنها "ستتحمل النقابة تكاليف الدورة بالكامل بما فيها الاقامة والنقل من والى البصرة بالنسبة للمتدربين من المحافظات الاخرى".

يذكر ان النقابة نظمت ثلاث دورات في الموضوع ذاته عقدت الاولى في أربيل، في تشرين الثاني 2014، والثانية في بغداد في كانون الاول 2014، والثالثة في الحلة في شهر كانون الثاني 2015.

  • بيت الاعلام العراقي

    هاشتاغ استجابة لـ "استياء اجتماعي" يتحول الى منبر لخطاب كراهية

    رصد "بيت الاعلام العراقي" خلال الساعات الماضية خطاب كراهية تداولته مواقع التواصل الاجتماعي العراقية في شان سجال اجتماعي دار حول عرض للازياء تم تنظيمه في محافظة الانبار.

  • بيت الاعلام العراقي

    عامان على انتهاء الحرب: المدن المحررة.. تغطيات سطحية تهمل عشرات القصص الانسانية

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره الواحد والاربعون التغطية الاعلامية لمشاكل وازمات المدن التي احتلها تنظيم "داعش" (نينوى، الانبار، صلاح الدين)والتحديات التي تواجهها بعد عامين على استعادة السيطرة عليها، وكيف تراجعت التغطيات الصحفية فيها مقابل تصاعد المشاكل والازمات والقصص الانسانية الخافية عن الرأي العام لجهة رتابة التغطيات وسطحيتها مع غياب التغطيات الاستقصائية.

  • شبكات استماع محلية...طريقة تُسهل على الصحفيين معرفة اهتمامات المجتمعات

    على الرغم من الإنصات هو جزء من عملهم، إلا أنّ ليس جميع الصحفيين يعدّون مستمعين جيدين، ففي بعض الأحيان يكون استماعهم انتقائيًا، إذا لم نقل أنه انتقاء متحيز.

  •   طرق لاكتشاف الصور المعدّلة والتحقق من المزيّفة  

    في الوقت الذي يزداد فيه تدفق المعلومات الخاطئة والمضللة، إضافةً الى الصور المعدلة، توجد موارد وطرق يتعرف من خلالها الصحفي إذا ما تمّ التلاعب بالصورة، ويكشف إذا كانت حقيقية أم مزيفة.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية