"دايلي ميل" تلجأ إلى الديك الرومي لرفع عدد القراء

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > "دايلي ميل" تلجأ إلى الديك...

 

أ.ف.ب

تتنافس الصحف البريطانية بطريقة مبتكرة لمكافحة تراجع عدد القراء، وفق ما يظهر العرض الأخير لصحيفة "دايلي ميل" الشعبية، الذي يقترح على القراء الحصول على ديك رومي مجاني لمناسبة عيد الميلاد.

ويكفي للفوز بالطير البدء من الآن، أي قبل شهرين من العيد، بجمع قسائم تنشر في نسخ عطلة نهاية الأسبوع من الصحيفة، التي تصدر بمليون و780 ألف نسخة، وهي ثاني أكثر الصحف انتشاراً في بريطانيا. 

وتؤكد "دايلي مايل" أنها تقدم أسخى نظام مكافآت في البلاد.

وغالباً ما تقترح الصحف البريطانية أسطوانات مدمجة "سي دي"، و أشرطة "دي في دي"، وكتباً، وتخفيضات في المطاعم وعلى العطل السنوية، وبطاقات سينما مجانية، وأجهزة لوحية... وغير ذلك.

وتفرد صحيفة "ذي غارديان" في ملحقها الأسبوعي، صفحة للرجال والنساء الساعين إلى إيجاد نصفهم الآخر، في إطار خدمة "سولمايتس" للقاءات.

  • بيت الاعلام العراقي

    هاشتاغ استجابة لـ "استياء اجتماعي" يتحول الى منبر لخطاب كراهية

    رصد "بيت الاعلام العراقي" خلال الساعات الماضية خطاب كراهية تداولته مواقع التواصل الاجتماعي العراقية في شان سجال اجتماعي دار حول عرض للازياء تم تنظيمه في محافظة الانبار.

  • بيت الاعلام العراقي

    عامان على انتهاء الحرب: المدن المحررة.. تغطيات سطحية تهمل عشرات القصص الانسانية

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره الواحد والاربعون التغطية الاعلامية لمشاكل وازمات المدن التي احتلها تنظيم "داعش" (نينوى، الانبار، صلاح الدين)والتحديات التي تواجهها بعد عامين على استعادة السيطرة عليها، وكيف تراجعت التغطيات الصحفية فيها مقابل تصاعد المشاكل والازمات والقصص الانسانية الخافية عن الرأي العام لجهة رتابة التغطيات وسطحيتها مع غياب التغطيات الاستقصائية.

  • شبكات استماع محلية...طريقة تُسهل على الصحفيين معرفة اهتمامات المجتمعات

    على الرغم من الإنصات هو جزء من عملهم، إلا أنّ ليس جميع الصحفيين يعدّون مستمعين جيدين، ففي بعض الأحيان يكون استماعهم انتقائيًا، إذا لم نقل أنه انتقاء متحيز.

  •   طرق لاكتشاف الصور المعدّلة والتحقق من المزيّفة  

    في الوقت الذي يزداد فيه تدفق المعلومات الخاطئة والمضللة، إضافةً الى الصور المعدلة، توجد موارد وطرق يتعرف من خلالها الصحفي إذا ما تمّ التلاعب بالصورة، ويكشف إذا كانت حقيقية أم مزيفة.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية