"دايلي ميل" تلجأ إلى الديك الرومي لرفع عدد القراء

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > "دايلي ميل" تلجأ إلى الديك...

 

أ.ف.ب

تتنافس الصحف البريطانية بطريقة مبتكرة لمكافحة تراجع عدد القراء، وفق ما يظهر العرض الأخير لصحيفة "دايلي ميل" الشعبية، الذي يقترح على القراء الحصول على ديك رومي مجاني لمناسبة عيد الميلاد.

ويكفي للفوز بالطير البدء من الآن، أي قبل شهرين من العيد، بجمع قسائم تنشر في نسخ عطلة نهاية الأسبوع من الصحيفة، التي تصدر بمليون و780 ألف نسخة، وهي ثاني أكثر الصحف انتشاراً في بريطانيا. 

وتؤكد "دايلي مايل" أنها تقدم أسخى نظام مكافآت في البلاد.

وغالباً ما تقترح الصحف البريطانية أسطوانات مدمجة "سي دي"، و أشرطة "دي في دي"، وكتباً، وتخفيضات في المطاعم وعلى العطل السنوية، وبطاقات سينما مجانية، وأجهزة لوحية... وغير ذلك.

وتفرد صحيفة "ذي غارديان" في ملحقها الأسبوعي، صفحة للرجال والنساء الساعين إلى إيجاد نصفهم الآخر، في إطار خدمة "سولمايتس" للقاءات.

  • بيت الاعلام العراقي

    المدن المحررة: تغطية سطحية بلا تقارير استقصائية.. واجراءات السلطة تصعّب مهمة الصحفيين

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره الثامن والثلاثون التغطية الاعلامية لمشاكل وازمات المحافظات التي احتلها تنظيم "داعش" والتحديات التي تواجه هذه المدن بعد استعادة السيطرة عليها، والمشاكل التي ولدت بعد الدمار والتهجير الذي طاول سكانها، والازمات الامنية المستحكمة فيها رغم تحريريها منذ اشهر.

  •  عبدالرحمن الطهراوي

    معلومات ذهبية لممارسة التصوير الصحفي في مناطق النزاعات

    يعدّ التصوير في مناطق النزاعات والحروب عملاً محفوفًا بالمخاطر، لكنّ صورة واحدة تلتقطها عدسة مراسل حربي تعبّر أكثر بأضعاف من سرد طويل فيه مئات الكلمات، لأنّها تنقل الحدث كما هو وبدقّة عالية.

  • منار عز الدين

    صحفيون: المؤسسات الاعلامية تهمل تغطيةالمدن المحررة

    رأى صحفيون واعلاميون عراقيون أن وسائل الإعلام بشقيها المحلي والدولي، لم تعد تولي تغطية اعلامية تواكب احداث المدن المحررة من تنظيم "داعش"، رغم أن هذه المناطق تشهد أزمات ومشكلات كبيرة تكاد تفوق تلك التي كانت السبب وراء سيطرة التنظيم عليها، ولفتوا الى ان وسائل اعلام لا تكترث بمراسليها هناك، وصرفت العديد منهم وخفّضت مرتبات اخرين وهو ما انتج تغطية سطحية خالية من التحقيقات والمتابعات الميدانية العميقة.

  • حسين داود

    موقع "عنكاوا" يتحدث عن تجربته: تغطية قضايا الاقليات ضرورة لتثقيف المجتمع واشاعة التعددية

    راى موقع "عنكاوا" الاخباري ان جهات سياسية وغير سياسية تستغل قضايا الاقليات للحصول على دعم المجتمع الدولي عبر تبني مشاريع شكلية، لافتا الى ان تغطية قضايا الاقليات في العراق يعد ضرورة ملحة مرتبطة بتثقيف المجتمع واشاعة التعددية،

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية