"دايلي ميل" تلجأ إلى الديك الرومي لرفع عدد القراء

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > "دايلي ميل" تلجأ إلى الديك...

 

أ.ف.ب

تتنافس الصحف البريطانية بطريقة مبتكرة لمكافحة تراجع عدد القراء، وفق ما يظهر العرض الأخير لصحيفة "دايلي ميل" الشعبية، الذي يقترح على القراء الحصول على ديك رومي مجاني لمناسبة عيد الميلاد.

ويكفي للفوز بالطير البدء من الآن، أي قبل شهرين من العيد، بجمع قسائم تنشر في نسخ عطلة نهاية الأسبوع من الصحيفة، التي تصدر بمليون و780 ألف نسخة، وهي ثاني أكثر الصحف انتشاراً في بريطانيا. 

وتؤكد "دايلي مايل" أنها تقدم أسخى نظام مكافآت في البلاد.

وغالباً ما تقترح الصحف البريطانية أسطوانات مدمجة "سي دي"، و أشرطة "دي في دي"، وكتباً، وتخفيضات في المطاعم وعلى العطل السنوية، وبطاقات سينما مجانية، وأجهزة لوحية... وغير ذلك.

وتفرد صحيفة "ذي غارديان" في ملحقها الأسبوعي، صفحة للرجال والنساء الساعين إلى إيجاد نصفهم الآخر، في إطار خدمة "سولمايتس" للقاءات.

  • بيت الاعلام العراقي

    صحافة بلا تدقيق.. الاعلام العراقي يتخلى عن مهمته ويتحول الى "ساعي بريد"

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقريره الخامس والاربعون التغطيات الصحفية والاعلامية للبيانات والتصريحات الرسمية، وذلك عبر تناقل هذه البيانات والتصريحات دون التحقق من فحواها ومدى مطابقتها مع الواقع ومقارنتها مع الاحصاءات والبيانات الموثوقة لذات الجهات، الى جانب اتساع ظاهرة تناقل البيانات من دون حتى اعادة تحريرها وصياغتها وتقديمها الى الجمهور بطريقة صحفية محترفة.

  • منار عز الدين

    صحفيون لـ "بيت الاعلام العراقي": الاعلام واقع في فخ البيانات الرسمية بلا تدقيق

    اجمع صحفيون عراقيون في استطلاع نظمه "بيت الاعلام العراقي" على ان غالبية وسائل الاعلام تعتمد على البيانات الرسمية من دون تحريرها وإعادة صياغاتها بطريقة مهنية

  • بيت الاعلام العراقي

    "فيسبوك وتويتر" يتفوقان على وسائل الاعلام في تغطية التظاهرات العراقية

    يرصد "بيت الاعلام العراقي" في تقرير الرابع والاربعون كيف ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في تغطية تظاهرات اكتوبر في العراق، وتفوّقت على وسائل الاعلام التقليدية في كثير من الجوانب، وكيف اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مصدرا لا غنى عنه لوسائل الاعلام التقليدية في تغطياتها اليومية للتظاهرات، وكذلك كيف تطورت صحافة المواطن في البلاد بشكل سريع ولافت.

  • بيت الاعلام العراقي

    صحفيون لـ "بيت الاعلام العراقي": مهنتنا اصبحت محفوفة بالتحديات بسبب تحجيم حرية التعبير

    اجمع صحفيون عراقيون استطلع ارائهم "بيت الاعلام العراقي" ان العمل الصحفي في البلاد يمر في اصعب اوقاته منذ سنوات، مشيرين الى ان حجب الانترنيت وتهديد وسائل اعلام وصحفيين اضاف تحديات جديدة الى عملهم، كما اثر على معيشتهم بعد تراجع نتاجهم وبالالي تخفيض مرتباتهم واجورهم، ولفتوا الى ان قطع الانترنيت وحجم مواقع التواصل في عصر التقدم التكنلوجي هي معركة خاسرة لأي سلطة تتخذ مثل هذه الاجراءات.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية