"دايلي ميل" تلجأ إلى الديك الرومي لرفع عدد القراء

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > "دايلي ميل" تلجأ إلى الديك...

 

أ.ف.ب

تتنافس الصحف البريطانية بطريقة مبتكرة لمكافحة تراجع عدد القراء، وفق ما يظهر العرض الأخير لصحيفة "دايلي ميل" الشعبية، الذي يقترح على القراء الحصول على ديك رومي مجاني لمناسبة عيد الميلاد.

ويكفي للفوز بالطير البدء من الآن، أي قبل شهرين من العيد، بجمع قسائم تنشر في نسخ عطلة نهاية الأسبوع من الصحيفة، التي تصدر بمليون و780 ألف نسخة، وهي ثاني أكثر الصحف انتشاراً في بريطانيا. 

وتؤكد "دايلي مايل" أنها تقدم أسخى نظام مكافآت في البلاد.

وغالباً ما تقترح الصحف البريطانية أسطوانات مدمجة "سي دي"، و أشرطة "دي في دي"، وكتباً، وتخفيضات في المطاعم وعلى العطل السنوية، وبطاقات سينما مجانية، وأجهزة لوحية... وغير ذلك.

وتفرد صحيفة "ذي غارديان" في ملحقها الأسبوعي، صفحة للرجال والنساء الساعين إلى إيجاد نصفهم الآخر، في إطار خدمة "سولمايتس" للقاءات.

  • بيت الاعلام العراقي

    الجيوش الالكترونية ترفع لثامها.. خطاب كراهية يهدد السلم المجتمعي

    يرصد بيت الإعلام في تقريره الاربعون تنامي ظاهرة "الجيوش الالكترونية" في العراق بعدما اصبحت شائعة على نحو لافت مؤخرا، وفي تطور خطير لم يتردد القائمون عليها في كشف خلفياتهم وداعميهم، اذ بدأت تساهم مئات الصفحات في التأثير على الراي العام بأتجاه اراء مغلوطة لا تخلو من الكراهية، ولم تقتصر على الميدان السياسي بل طاولت شخصيات عامة وافراد.

  • عماد عنان

    الأخبار الكاذبة والتضليل في الإعلام الجديد... كيف يمكن كشفهما؟

    وسط الكم الهائل من الأخبار والمعلومات التي تنشرها المواقع الإخبارية وغيرها من المنصات الرقمية، تنتشر الكثير من البيانات المغلوطة - المضللة أحياناً - التي يهدف بعضها لتحقيق غايات سياسية أو ثقافية أو اقتصادية.

  • الذباب الإلكتروني يتلاعب بالأخبار الكاذبة

    تتسع ظاهرة تلاعب الأنظمة والأحزاب بالناخبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الرأي العام واتجاهاته، كما حصل في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة الأميركية والاستفتاء على اتفاقية انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي (بريكست) وغيرهما. هذه الظاهرة جذبت الباحثين والمحللين الذين تنبهوا إلى مخاطرها، وسلطوا الضوء على تبعاتها.

  • التنمر الالكتروني ضد الصحفيين: عندما تطلق الجيوش الالكترونية هجماتها

    كشفت مراسلون بلا حدود في تقريرها الجديد حجم تهديد جديد يتعرّض إليه الصحافيون:التنمر الالكتروني الذي يرتكب بشكل واسع من قبل جيوش الكترونيّة سواء كانوا أفرادا معزولين أو مرتزقة يعملون لمصلحة الأنظمة الاستبداديّة.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية