مقتل مصور حربي بانفجار عبوة ناسفة في ديالى

الصفحة الرئيسية > أخبار وملفات > مقتل مصور حربي بانفجار عبوة...

 

بيت الإعلام العراقي

قال مرصد الحريات الصحافية في العراق، إن مصوراً في قناة الغدير الفضائية "استشهد، يوم ٢٣ يناير ٢٠١٥، اثناء تغطيته الصحفية للمعارك التي تخوضها قوات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في قضاء المقدادية التابع لمحافظة ديالى، بعد انفجار عبوة ناسفة بالقرب منه".

ونقل المرصد في بيان صحافي، عن هشام البيضاني مراسل قناة الغدير الفضائية، إن زميله "علي الانصاري اصيب اثناء تغطيته المعارك التي تخوضها القوات الامنية العراقية وقوات الحشد الشعبي ضد تنظيم (داعش) في محافظة ديالى، حيث أصيب بقدميه لكن استمرار النزيف اودى بحياته".

وأشار المرصد إلى أن الانصاري "أحد مؤسسي قناة الغدير الفضائية، ومسؤول مركز توثيق اثار الشهداء فيها، وكان قد اوفد قبل يومين الى محافظة ديالى لتغطية المعارك هناك".

وبحسب احصاءات قال مرصد الحريات الصحافية إنه أجراها منذ عام 2003، فقد قتل 277 صحفيا عراقيا وأجنبيا من العاملين في المجال الإعلامي، بضمنهم 164 صحفياً و63 فنيا ومساعدا اعلاميا لقوا مصرعهم اثناء عملهم الصحفي.

  • بيت الاعلام العراقي

    الجيوش الالكترونية ترفع لثامها.. خطاب كراهية يهدد السلم المجتمعي

    يرصد بيت الإعلام في تقريره الاربعون تنامي ظاهرة "الجيوش الالكترونية" في العراق بعدما اصبحت شائعة على نحو لافت مؤخرا، وفي تطور خطير لم يتردد القائمون عليها في كشف خلفياتهم وداعميهم، اذ بدأت تساهم مئات الصفحات في التأثير على الراي العام بأتجاه اراء مغلوطة لا تخلو من الكراهية، ولم تقتصر على الميدان السياسي بل طاولت شخصيات عامة وافراد.

  • عماد عنان

    الأخبار الكاذبة والتضليل في الإعلام الجديد... كيف يمكن كشفهما؟

    وسط الكم الهائل من الأخبار والمعلومات التي تنشرها المواقع الإخبارية وغيرها من المنصات الرقمية، تنتشر الكثير من البيانات المغلوطة - المضللة أحياناً - التي يهدف بعضها لتحقيق غايات سياسية أو ثقافية أو اقتصادية.

  • الذباب الإلكتروني يتلاعب بالأخبار الكاذبة

    تتسع ظاهرة تلاعب الأنظمة والأحزاب بالناخبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الرأي العام واتجاهاته، كما حصل في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة الأميركية والاستفتاء على اتفاقية انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي (بريكست) وغيرهما. هذه الظاهرة جذبت الباحثين والمحللين الذين تنبهوا إلى مخاطرها، وسلطوا الضوء على تبعاتها.

  • التنمر الالكتروني ضد الصحفيين: عندما تطلق الجيوش الالكترونية هجماتها

    كشفت مراسلون بلا حدود في تقريرها الجديد حجم تهديد جديد يتعرّض إليه الصحافيون:التنمر الالكتروني الذي يرتكب بشكل واسع من قبل جيوش الكترونيّة سواء كانوا أفرادا معزولين أو مرتزقة يعملون لمصلحة الأنظمة الاستبداديّة.

كيف تقرأ الصحف اليومية العراقية؟

  • النسخة الورقية
  • النسخة الألكترونية